بوابة الفجر

محمد عطية يثير الجدل بتصريحاته عن المساكنة قبل الزواج

محمد عطية
محمد عطية

أثار الفنان محمد عطية الجدل بسبب أهم تصريحاته التي أوضحها خلال تواجده في برنامج "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات.

الفنان محمد عطية 

أوضح الفنان محمد عطية عن تعرضه للتحرش عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات العالمي "إنستجرام"، كما أوضح ايضا إنه لم يفعل ذلك الشيء طيلة حياته. 

محمد عطية يرفض الزواج من سيدة قبل أن يعيش معها لفترة "المساكنة"، حيث إنه يفضل الزواج دون عقد مثل المساكنة، لأن الجنس جزء مهم في العلاقة، وبسببه تحدث مشكلات ممكن أن تؤدي للطلاق.

يخشي محمد عطية من إنجاب بنت حتي لا تتعرض إلى المضايقات التي يفعلها البعض ضد السيدات في المجتمعات العربية والعادات الشرقية.

قال محمد عطية ان لاعب الكرة كريستيانو رونالدو ساهم في تغيير حياته خلال السنوات الماضية، حيث قرر ان يسير على غراره في مسائلة الرياضية والتمارين.

اطلق محمد عطية علي كلبة اسم ميسي من كثرة حبه للاعب كرة القدم ميسي. 

وقال ايضًا عن رأيه حول إعدام مرتكب جريمة نيرة أشرف إنه يرفض إعدامه بشكل عام، مشيرًا إلى أنه يفضل أن يتم معاقبة المتهم بالمؤبد لمدة 25 عامًا.

كما طالب محمد عطية بمحاسبة الشخص الذي قام بتسرب تقرير كشف عذرية طالبة المنصورة (نيرة أشرف)، مضيفًا ان موضوع التشريح ده موجود في كل جرائم القتل، لكن إعلان فكرة هل هي عذراء ولا لا، دي حاجة المسؤولين المفروض يحاسبوا المتسبب عليها جدًا، لأن دي بتعكس ازاي المجتمع بيحكم على المرأة أو القتيلة من خلال شرفها اللي بيتمثل في علاقاتها الجنسية.

أوضح محمد ان هناك فنانين يعرفهم بصفة شخصية يرفضون تقديم مشاهد القبلات على الشاشة بينما في الحقيقة بيعملوا كل حاجة. 

هناك 4200 ديانة على وجه الأرض، ولا يعتبر أي دين منهم اتباع ديانته يدخل الناس الجنة أو النار.

أكد محمد عطية ان مواقع التواصل الاجتماعي أخرجت لنا مدعين فضيلة على عكس حقيقتهم وواقعهم.

عطية هو ضحية هذا المجتمع، حيث كان شرقي وذكوري حتى عامه الـ30، وكان شخصا سيئا للغاية في العلاقات ويتدخل في أمور كثيرة.

أوضح أن الشرق الأوسط يحتل المركز الثاني في مشاهدة الإباحية.

محمد عطية يشفق على السيدات في الشرق الأوسط والتدخل في ملابسها وحياتها الجنسية، وإنه مع المساواة 100% وما ينطبق على الرجل يجب ان ينطبق على المرأة.

محمد عطية عن شيرين عبد الوهاب: "شيرين كانت متألقة قبل زواجها من حسام حبيب، وفي رأيي أن شيرين ضحية حسام حبيب والمجتمع الشرقي".

قال محمد عطية إنه من الصعب عليه تقبل أشياء كثيرة في الدين مثل القتل باسم الدين وتعدد الزوجات، ومن يريده ينفذه لكنه بالنسبة لي مرفوض. 

ليس ضد الزواج ولكنه أعتبره عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، ولم يكن له وجود، إذا أحب إنسان لماذا يتدخل المجتمع والقوانين بينهم.

محمد عطية:" لا أعيش قصة حب حاليًا، وهو الأمر المريح بالنسبة لي، فارتباطي العاطفي مرهون بالعثور على فتاة تؤمن بفكرة قبول حياة الآخر كما هي".

مستحيل أتجوز واحدة لأني شفتها وعجبتني فاروح أتقدم لها ونعيش مع بعض ونخلف، لأن الجواز مسؤولية كبيرة جدا. 

تعلم محمد بمدرسة أزهرية، ودرس الاسلام 16 سنة من حياته، والمذهب الشافعي كان تخصصه، والدراسة في الأزهر جعلاه أفضل في اللغة العربية جدا. 

الدين أصبح لا يقتصر على علاقة العبد وربه، تدخل مراقبة الناس لتلك العلاقة والحكم عليهم، وان مواقع التواصل الاجتماعي هي السبب في ذلك، لإنه ا أخرجت لنا أشخاص مدعين الفضيلة على عكس حقيقتهم وواقعهم.