بوابة الفجر

في هذا الموعد.. محمد عدوية يحيي حفلًا غنائيًا في بورسعيد

محمد عدوية
محمد عدوية

يستعد الفنان محمد عدوية، لإحياء حفله الغنائي في مدينة بورسعيد، وذلك في يوم الجمعة المقبل الموافق 9 سبتمبر الجاري.

 

كما روج محمد عدوية لحفله عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام "، حيث نشر صورة من بوستر الحفل، معلقًا عليها: " مستعد لقضاء ليلة لا تُنسى مع معجبيني الرائعين في إحدى مدني المفضلة بورسعيد.. أراكم قريبًا ".

الفنان محمد عدوية

 

أحدث الأعمال الغنائية لمحمد عدوية

 

كما يستعد الفنان محمد عدوية، لطرح أغنيته الجديدة بعنوان " حبيبتي غريبة " من ألحانه، العمل من كلمات ياسر حسانين، توزيع شريف مكاوي.

الفنان محمد عدوية


آخر الأعمال الغنائية لمحمد عدوية

 

والجدير بالذكر بأن آخر الأعمال الغنائية لمحمد عدوية، أغنية بعنوان " استضعفوني "، والتي طرحت عبر موقع الفيديوهات الشهير "اليوتيوب ".

 

الأغنية من كلمات أحمد شكري، توزيع وألحان مونتي ومكس وماستر خالد، من إنتاج ياسر حسانين، من إخراج هشام ممدوح.

 

وتقول كلمات الأغنية:

استضعفوني عشان شايفني من غير ضهر، وعروسة أحلامي ما أملكها مهر، والدنيا لو تديني عقد الوجع يتكر، وان يوم فرحت أقول خير الف بعد الشر، عجزني قُصر اليد... وأخجل أميل على حد، والدنيا شادة السلخ ودراعي م الشيلة، مكسور ومملوخ ملخ، دورت على بختي وسافرتله اميال والرحلة لسة طويلة، يارب.. مابشتكي ولا بجحد النعمة، صابر.. ومهما يكون انا راضي بالقسمة، إديني صبر يارب قويني ع المشوار، وان يوم غلطت ف سيري نبهني بالانذار، في طريقي اهل الشر سنولي في سنانهم، وواجهت وأنا مضطر ووقفت قدامهم، جمعوا العتاد والمال حشدوا في اتباعهم، وأنا كان سلاحي الحق قادر يجيب داغهم.

البوستر الدعائي لأغنية “ استضعفوني ”

 

لمحة فنية عن الفنان محمد عدوية 

 

ولد محمد عدوية يوم الخميس 11 مارس 1976، وهو ابن المغنى الشعبي الشهير أحمد عدوية، بدايته كانت وعمره 9 سنوات عندما سمعه والده يدندن لأول مرة.


غنى أمام حسن أبوالسعود وصفق له بشدة وطلب من والده أن يعمل له ألبوم في أسرع وقت ممكن وبالفعل عمل ألبوم “علمني أغني” وكان عمره 14 عامًا وذلك في عام 1993 وشاركه أحمد عدوية في الأغنيات ولاقي الألبوم نجاحًا كبيرًا لأنه كان صغيرًا، وأدى بمقامات شرقية صعبة وبعدها عمل ألبومين آخرين هما “ هنعمل ايه ” و" لما تسيبونا " بعد ذلك توقف فترة طويلة بحكم الطبيعة لأن الصوت بيتغير من سن لسن.


وعندما أراد العودة وجد شركات الإنتاج تشترط علية أن يغنى ألبوم شعبيًا مثل أغاني والده وهو الأمر الذي رفضه، حتي تقابل مع المنتج ياسر حسنين الذي أحتضنه وهو منتج متميز يحب الموسيقى والاختلاف في صناعة الموسيقى، ووقع محمد عدوية مع المنتج ياسر حسنين وشركة “ كلمة ”، وأصدرت شركة كلمة ألبوم “ الطيب أحسن ” ثم ألبوم “ من كلمتين”،  وفي أوائل 2011يتم طرح ألبومة الجديد "المولد".

محمد عدوية مع والده الفنان أحمد عدوية