بوابة الفجر

أول تعليق من محمد عطية عقب تصريحاته عن زواج المساكنة

محمد عطية
محمد عطية

علق الفنان محمد عطية على سؤال أحد متابعيه بشأن تصريحاته عن زواج المساكنة وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع" إنستجرام ".

رد محمد عطية قائلا: "في جميع الأديان لم تكن هناك عقود للزواج.. العقود عرف مجتمعي.. الأصل في الزواج الإيجاب والقبول والإشهار، ولذلك الرفض اللي حاصل هو جهل بالدين، وتقيد بأعراف قد ينزعج منها خالتي وخالتك وأصحابك على القهوة.

تصريحات محمد عطية 

 

 

أوضح الفنان محمد عطية عن تعرضه للتحرش عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات العالمي "إنستجرام"، كما أوضح ايضا إنه لم يفعل ذلك الشيء طيلة حياته. 

وقال محمد عطية خلال برنامج “ شو القصة” أنه يرفض الزواج من سيدة قبل أن يعيش معها لفترة "المساكنة"، حيث إنه يفضل الزواج دون عقد مثل المساكنة، لأن الجنس جزء مهم في العلاقة، وبسببه تحدث مشكلات ممكن أن تؤدي للطلاق.

كما أشار أنه يخشي محمد عطية من إنجاب بنت حتي لا تتعرض إلى المضايقات التي يفعلها البعض ضد السيدات في المجتمعات العربية والعادات الشرقية.

قال محمد عطية ان لاعب الكرة كريستيانو رونالدو ساهم في تغيير حياته خلال السنوات الماضية، حيث قرر ان يسير على غراره في مسائلة الرياضية والتمارين.

اطلق محمد عطية علي كلبة اسم ميسي من كثرة حبه للاعب كرة القدم ميسي. 

وقال ايضًا عن رأيه حول إعدام مرتكب جريمة نيرة أشرف إنه يرفض إعدامه بشكل عام، مشيرًا إلى أنه يفضل أن يتم معاقبة المتهم بالمؤبد لمدة 25 عامًا.

الهجوم على محمد عطية 

وجه الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، انتقادًا لاذعًا للفنان محمد عطية، بعد تحريضه على ما يسمى بـ "زواج المساكنة"، قائلًا إن محمد عطية يمتلك مشوار فني بين صعود وهبوط، لأنه شخصية مبنية على أفكار وقناعات.

 

 

وحذر الدكتور عبدالمنعم فؤاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة"، المذاع عبر فضائية "ETC"، مساء اليوم الإثنين، من أن تصريحات الفنان محمد عطية هدفها نشر الفوضي في المجتمع، وأن ما قاله هدفه زعزعة أمن واستقرار الدولة المصرية والمجتمع والأسرة.  

 

وأضاف أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن ما قاله محمد عطية بشأن زواج المساكنة "شذوذ فكري، وضد الأديان السماوية"، مطالبًا جميع وسائل الإعلام بعدم النظر لهؤلاء الأشخاص الذين يستهدفون الأسرة المصرية وضرب المجتمع في صميمه.