بوابة الفجر

تصبح ملكة لبريطانيا وتتوج بجوار تشارلز تنفيذًا لرغبة الملكة إليزابيث.. من هي كاميلا ماركر؟

تشارلز الثالث وكاميلا
تشارلز الثالث وكاميلا ماركر

 

توفيت الملكة إليزابيث الثانية مساء أمس، عن عمر يناهز الـ96 عامًا، وتم توليه ابنها الملك تشارلز الحكم خلفًا لها، وأمرت إليزابيث الثانية بأن تتوجه زوجته كاميلا ماركر بلقب ملكة.


أمنية الملكة إليزابيث الثانية

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن كاميلا باركر، زوجة الملك تشارلز الثالث ستصبح ملكة، وسيتم تتويجها بجواره عند تتويجه.

كما أكدت الصحيفة أنها كانت أمنية للملكة إليزابيث الثانية، تم التأكيد عليها في ذكرى مرور 70 عامًا على توليها العرش فى فبراير الماضى، أن تصبح زوجة تشارلز عند توليه العرش باسم الملكة، وهو نفس اللقب الذى تم منحه على إليزابيث، زوجة الملك جورج السادس التي منحت عند وفاة الملك لقب الملكة الأم.


خطاب الملكة إليزابيث الثانية

قالت الملكة إليزابيث الثانية فى خطاب لها: عندما يصبح ابنى تشارلز ملكًا، أعرف أنكم ستمنحونه وزوجته كاميلا نفس الدعم الذى منحتمونى إياه، إنها رغبتى المخلصة فى تحقيق ذلك، وعندما يحين هذا الوقت، ستعرف كاميلا باسم ملكة كوسورت بينما تواصل خدماتها المخلصة.


من هي كاميلا ماركر

ولدت كاميلا في لندن عام 1947، في منزل ريفي، وهي الابنة الكبرى للرائد بروس شاند وزوجته روزاليند كوبيت، ابنة رولاند كوبيت، بارون اشكومب الثالث.

نشأت في شرق ساسكس وساوث كنزنغتون في إنجلترا، وتعلمت في إنجلترا وسويسرا وفرنسا.

وكانت كاميلا قارئة نهمة بسبب تأثير والدها الذي كان يقرأ لها كثيرًا، وتعلمت ركوب الفرس القزم من خلال الانضمام إلى معسكرات نادي الفرس القزم، وفازت بميداليات في صالات الفروسية المجتمعية.


زواجها الأول

وفي عام 1973، تزوجت كاميلا بضابط الجيش البريطاني أندرو باركر بولز، وأنجبت منه طفلين. وانتهى زواجهما بالطلاق في عام 1995.


لقاءها بتشارليز الثالث


التقت كاميلا بالأمير تشارلز عندما كانت في الـ26 من عمرها في أوائل السبعينيات حيث نشأت بينهم صداقة قوية تحولت بعدها إلى علاقة حب.

أصبحت كاميلا تحت الأضواء عندما اعترف الأمير تشارلز بخيانته لديانا وإقامة علاقة معها في مقابلة تلفزيونية، مثيرًا ضجة كبرى لدى الرأي العام البريطاني في العام 1994 وذلك بعد فضيحة التي فضحت في تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية بين الأمير وكاميلا مصرحًا لها فيه عن مشاعره.

وانتهى زواج كاميلا من زوجها اندرو في العام 1995 ليتزوج الضابط بعدها بعام واحد فقط من فيرجينيا بيتمان، وأصبحت كاميلا بعدها تتردد كثيرًا إلى منزل تشارلز في هايغروف.

 

زواجها من تشارلز الثالث

تزوجت من الأمير تشارلز في 9 أبريل 2005 بعد قصة حب طويلة، وبعد الزواج أعطتها الملكة إليزابيث الثانية لقب دوقة كورنوال.


مساعدتها له

تساعد كاميلا أمير ويلز في مهامه الرسمية، بصفتها دوقة كورنوال، وهي أيضًا الراعية والرئيسة وعضوة في العديد من الجمعيات الخيرية والمنظمات.

منذ عام 1994، كانت ناشطة في مجال هشاشة العظام وحصلت على درجات الشرف والجوائز، ورفعت الوعي في مجالات تشمل الاغتصاب والاعتداء الجنسي، ومحو الأمية، ورعاية الحيوان، والفقر.