بوابة الفجر

تعرف على المؤشرات الأولية للمرحلة الثالثة من التنسيق

نتيجة المرحلة الثالثة
نتيجة المرحلة الثالثة

ظهرت منذ قليل نتيجة المرحلة الثالثة ويبحث الكثير من الطلاب عن مؤشرات الأولية للمرحلة الثالثة، لمعرفة الكليات التي يلحقون بها حسب مجموعهم والتوزيع الجغرافي

وترصد "الفجر" في السطور التالية مؤشرات الأولية للمرحلة الثالثة

مؤشرات المرحلة الثالثة:


ووفق التقارير الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن مؤشرات الأولية للمرحلة الثالثة، قد تصل كلية الآداب انتساب موجه لـ59%، وكلية تربية فنية لـ55%، وكلية تربية رياضية بنات وبنين 55%، والخدمة الاجتماعية 56.5%، والمعهد الفني للتمريض 54%.

وأكدت التقارير أن  إتاحة كليات الحقوق لطلاب الشعبة العلمية بمقاعد كثيرة بأكثر من 14 جامعة حكومية، بالإضافة إلى الجامعات الخاصة، وهي الميزة التي يفتقدها طلاب الشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الثالثة.

وجاء للشعبة الأدبية النصيب الأكبر من المعاهد الحكومية، وبعض الكليات الفنية، مثل تربية رياضية، وتربية نوعية موسيقية، بينما كان للشعبة العلمية نصيب الأسد من الكليات الحكومية.

إجراءات على الطلاب فعلها بعد ظهور  نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ووجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدة  نصائح لطلاب  يحب فعلها بعد الإطلاع  علي  نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، ومنها.

1-الذهاب إلى الكلية مباشرة واستكمال الإجراءات

2-تجهيز  أوراق الطالب والبيانات الخاصة به.

3- إنهاء كافة إجراءات الالتحاق بالكلية واستخراج الكارنية.

4- إجراء الكشف الطبي.

5- دفع المصروفات الدراسية.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022
ويمكن

ويستطيع للطلاب معرفة نتيجة المرحلة الثالثة، حيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022،  عبر موقع التنسيق الإلكتروني من هنا
 

تقليل الاغتراب 

من المقرر انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب 2022 لطلاب الثانوية العامة، عقب الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وفقًا للقواعد والضوابط التي حددها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مواعيد بداية تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2022، سوف تكون خلال النصف الأول من شهر سبتمبر 2022.

وأوضح المجلس الأعلى، قواعد التقديم بتنسيق الدبلومات الفنية 2022، أنه يسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة بمجموع 75% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم إلى تنسيق الدبلومات الفنية 2022، للالتحاق ببعض كليات الجامعات الحكومية المصرية.

وأكد المجلس الأعلى، أن الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل تحدد بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية.