بوابة الفجر

في عيد ميلاد عالمي السينما وقيصر الدراما.. أبرز تصريحات يوسف الشريف خلال مسيرته الفنية

يوسف الشريف
يوسف الشريف

يصادف اليوم عيد ميلاد عالمي السينما المصرية وصياد وقيصر الدراما العربية يوسف الشريف، اسمه الحقيقي محمد إسماعيل ناجي، ولد في القاهرة يوم 14 سبتمبر 1978، لأب يعمل في الجيش.

 

لعبه لصالح ناشئي الأهلي 

 

لعب في فريق الناشئين في النادي الأهلى المصري، ولكن تعرض للإصابة قبل تصعيده للفريق الأول أبعدته عن الملاعب، ثم اتجه إلى العمل في مجال الإعلانات، وتخرج من كلية الهندسة بجامعة عين شمس قسم ميكانيكا دفعة عام 2002.

 

بداية يوسف الشريف الفنية

 

يعد أول ظهور له كبداية فنية في عام 2004 بمشاركته في فيلم سبع ورقات كوتشينة حيث اختاره المخرج شريف صبرى ليقوم بدور البطولة واختار له اسم فني هو يوسف الشريف، وتوالت بعد ذلك مشاركاته السينمائية والتلفيزيونية باسمه الجديد يوسف الشريف، قام ببطولة فيلم آخر الدنيا في 2006 مع نيللي كريم، حتى اختاره المخرج يوسف شاهين في 2007 للمشاركة في فيلمه الأخير قبل وفاته هي فوضى؟ فلعب دور وكيل النيابة شريف.


أولى بطولات يوسف الشريف

 

حصل على أول بطولة مُطلقة له في فيلمه العالمي سنة 2009، وفي ذات العام شارك في مسلسل ليالي مع زينة، ويعد مسلسل المواطن إكس هو بداية بطولاته التلفزيونية في عام 2011، الذي جسد فيه دور شاب يتعرض للظلم من الشرطة، في شخصية مستوحاة من قصة خالد سعيد، الذي كان شرارة اندلاع ثورة 25 يناير 2011 في مصر، ثم أُسندت له دور البطولة المطلقة له في مسلسل رقم مجهول عام 2012.

 

زواج يوسف الشريف من إنجي علاء

 

 

في 2009 تزوج يوسف الشريف من رئيسة تحرير مجلة يوفوريا آنذاك إنجي علاء وأنجب يوسف الشريف بعد ذلك توأمه عبد الرحمن وعبد الله وجنى.

 

وبجانب علاقتهما الزوجية ورومانسيتهما على مواقع التواصل، فيتعاون يوسف الشريف مع زوجته إنجي علاء في معظم أعماله الفنية سواء في اختيار الملابس والأزياء أو التأليف، حيث كتبت عدة قصص لمسلسلاته الرمضانية.

 


أبرز تصريحات يوسف الشريف خلال لقاءاته

 

-أرفض رفضًا قاطعًا أن تظهر أى ممثلة خلال المسلسل بقميص نوم مفتوح، أو بأى زى يظهر مفاتن جسدها، ورفض لمس أى ممثلة.

 

-طالبت بلجنة خاصة للرقابة على المسلسلات الرمضانية، على أن تكون هذه اللجنة مسئولة عن كل ما نشاهده من أعمال درامية.

 

- هناك مسلسلات فى رمضان تتضمن مشاهد رقص ومايوهات وغيرها، ولهذا طالبت بهذه اللجنة.

 

- أضع شروطًا معينة، مثل ألا يكون هناك مشهد فى السرير، أو قبلة، أو أى أشياء من هذا القبيل، على أن تكون هذه الشروط مكتوبة فى العقد.

 

-فكرت فى الاعتزال أربع مرات من قبل، وعدلت عن هذا القرار بسبب حبى للفن والتمثيل، وهذه القرارات بدأت بعد فيلمى هى فوضى، حيث عرض على بعده عمل سينمائى كبير وكانت فرصة ذهبية، ولكن بعد قراءتى للسيناريو رفضت بعض المشاهد، فقال لى المخرج وقتها: مش شغلك، واعتذرت عن الفيلم، قعدت سنتين بسبب كده وكنت هسيب الفن وفجأة ربنا فتحها.


-أكثر حاجة كنت ماهر فى اصطيادها هى قلب زوجتي: "كنت هازعل أوى لو محبتنيش لأنى حبتها بجد".

 

-مرحلة زواجى كانت زي الورد، بالتأكيد كنت سعيد بها جدا، وكنت مؤمن أنها ستقدم عمل فنى محترم، فأنا فخور بزوجتى وباجتهادها.

 

-اخترت أن أكون شريرًا لأن مفيش ملاك على الأرض.

 

-أبرز عيوبي هي التدخين والعصبية.