< في عيد ميلاده الـ 44.. كيف رسم يوسف الشريف طريقه الفني باختياراته الفنية
بوابة الفجر

في عيد ميلاده الـ 44.. كيف رسم يوسف الشريف طريقه الفني باختياراته الفنية

يوسف الشريف
يوسف الشريف

 

فنان شامل استطاع أن يترك بصمة فنية كبيرة بين عدد كبير من كبار الفنان، فنان متنوع ومختلف في جميع أعماله الدرامية أو السينمائية، يقدم دائمًا أفكار وأعمال إستثنائية غير تقليدية.

يسعى دائمًا لتقديم أعمال اليوم لها شبه، ويأخذ دائمًا وقته في تحضير المسلسل ومذاكرة العمل جيدًا لتقديمه لجمهور على أكمل وجهه.


استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا وباهرًا من خلال أعماله، واستطاع أيضًا أن يبني قاعدة جماهيرية، فهو المواطن إكس الفنان يوسف الشريف.


اسمه الحقيقى محمد إسماعيل ناجي، أحب كرة القدم منذ الصغر، حيث لعب في فريق الناشئين في النادى الأهلى، ولكن تعرض للإصابة قبل تصعيده للفريق الأول أبعدته عن الملاعب، ثم اتجه إلى العمل في مجال الإعلانات، وتخرج فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس قسم ميكانيكا دفعة عام 2002.

 

في عيد ميلاد العالمي يوسف الشريف الـ44  تعرف على اختيارات ذكية رسم الفنان يوسف الشريف من خلالها طريقة الفني


كانت بداية يوسف الشريف الفنية منذ عام 2004 في أول ظهور له في فيلم "سبع ورقات كوتشينة" في دور البطولة، ثم شارك في فيلم "فتح عينيك"، مسلسل "العميل 1001"، مسلسل "على نار هادئة"، مسلسل السندريلا، فيلم حليم في 2006.

فيلم "آخر الدنيا"

بدأ صناع الأعمال الفنية يسندون له أدوارًا أكبر في المساحة والتأثير، حيث قدم دور البطولة أمام نيللى كريم في فيلم "آخر الدنيا"، وحقق من خلال هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة.

نجاح كبير ونقطة هامة في حياته الفنية 

اختاره المخرج يوسف شاهين في 2007 للمشاركة في فيلم "هي فوضى"، وجسد خلال الفيلم دور وكيل نيابة يسعى لتحقيق العدالة، وحقق نجاحًا كبيرًا من خلال هذا الفيلم.


كيف حقق الفنان يوسف الشريف حلم عدد كبير من محبين كرة القدم ؟

شارك في فيلم العالمي عام 2008، وقدم من خلال حلم يحلم به 90٪ من الشباب والأطفال، ووصف بعد الأشخاص قصة فيلم العالمي بقصة حياة لاعب ليفربول محمد صلاح.


منذ 2011 اتجه يوسف الشريف إلى التلفزيون فقام ببطولة مسلسل "المواطن إكس" عام 2011، ثم "رقم مجهول" عام 2012، ثم "اسم مؤقت"، الذي عرض عام 2013.

لماذا يختلف يوسف شريف عن غيره ؟

عدد كبير من الفنانين بعد نجاح عمل لهم يسعون لتقديم جزء ثاني ولكن يوسف الشريف لم يفعل ذلك، فـ هو "الصياد" الذى يختار أعماله بذكاء، بعد تفكير كبير، ولا يحب أن يقدم جزء ثاني لمسلسل بناءًا على نجاح الجزء الأول، يسعى دائمًا إلى التغير وتقديم ما هو مختلف.


هو الساحر الذى سحر جمهوره من خلال مسلسل "لعبة إبليس" عام 2015، قدم المسلسل باحترافية شديدة وبطريقة تليق بحب جمهوره له، واستعان من خلال هذا المسلسل إلى أربع أشخاص يدرسون السحر.

ما الذى يميز يوسف الشريف عن غيره ؟

"قيصر" قدم لجمهوره أكثر من 25 عمل فني ما بين سينما ودراما، وما يميز الفنان يوسف الشريف هو طريقة سرده لأدواره، إختيار أدواره بدقة عالية.


قدم عام 2017 مسلسل "كفر دلهاب"، وعاد بعد ذلك عام 2019 إلى السينما من خلال فيلم "بنى آدم".

أول مسلسل مبنى على الذكاء الاصطناعي


قدم يوسف الشريف في مسلسل "النهاية" عام 2020 أول مسلسل خيال علمي مصري، وقد أثار جدلًا واسعًا وحقق مشاهدات كبيرة في عدد من الدول، وقد تنبأ المسلسل بزوال إسرائيل وتفكك الولايات المتحدة، وتحرير القدس.

مسلسل "النهاية" بتدور أحداثه بعد 100 عام من الفترة الحالية، مبني على الذكاء الاصطناعي تم عرضه لأول مرة في مصر وفي الوطن العربي، كان يوسف الشريف حريص أن يكون طاقم العمل بأكمله مصري.

 

 


يذكر أن آخر أعمال الفنان يوسف الشريف مسلسل "كوفيد 25"، وحقق من خلال هذا المسلسل نجاحًا كبيرًا وأثار ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.