بوابة الفجر

شيريهان تحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس

شيريهان
شيريهان

أحيت الفنانة شيريهان ذكرى وفاة الراحل فؤاد المهندس من خلال حسابها الشخصي على" تويتر ".

منشور شيريهان 

 

 

وكتبت شيريهان معلقة: “كان ولازال وسيظل وإلى الأبد بالنسبة لي ‎فؤاد المهندس هو الأستاذ؛ المُعلم والصديق؛ هو الإبتسامة والضحكة والدمعة هو السهل الممتنع”.


وأضافت: "هو الإحساس والصدق والمعنى والرسالة الهادفة؛ هو الإنسان بمعني الإنسان؛ هو الالتزام والخُلق والأخلاق؛ هو آداب الحوار والجلسة؛ هو الأستاذ".


وختمت:" تعامل مع فنه بإحترام وإجلال وتقدير، فاستحق كل الحب والإحترام والتقدير من كل زملائه وتلامذته وجمهوره، كـ مُتفرج هو نجمي المفضل في المسرح؛ وكنجمة هو أستاذي ومعلمي ونجمي أيضًا المفضل. هو الأستاذ وفراغ من بعده.

 

آخر أعمال شيريهان

 

شاركت الفنانة شريهان فيديو من تحضيراتها لمسرحية "كوكو شانيل"، على صفحتها الرسمية بموقع "إنستجرام"، وظهرت شريهان بكامل لياقتها وجمالها وهى تتمرن على إحدى الرقصات، وكتبت: "الموهبة الحقيقية نادرة"

والجدير بالذكر أن بعد غياب نحو 19 عامًا تعود النجمة المصرية شريهان إلى الأضواء بمسرحية "كوكو شانيل"، التي ستعرض عبر منصة "شاهد" حصريًا، ومن إنتاج شركة العدل غروب وبرعاية هيئة الترفيه السعودية.

 

قصة المسرحية

 

وتتناول المسرحية في قالب استعراضي حياة أيقونة الموضة الفرنسية كوكو شانيل، وكتب السيناريو والحوار والأغاني مدحت العدل، ومن إخراج هادي الباجوري، وصمم الملابس الاستعراضية اللبناني فؤاد سركيس، الذي اختارته شريهان بنفسها، وتجاوز عدد الفساتين التي صوّرت بها المسرحية مئة فستان، ووصف الباجوري المسرحية بأنها "موسيقية تضاهي في مستواها مسرحيات برودواي".

 

أسباب غياب شيريهان عن الفن 

 

 

يرجع سبب غياب النجمة الاستعراضية القديرة شيريهان عن الفن لأسباب صحية، فقد عانت في أواخر الثمانينيات، من الإصابة بشلل بسبب تعرضها لحادث على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي بعد اصطدامت سيارتها بسيارة أخرى، ونقلت شريهان على الفور إلى مستشفى في الإسكندرية، ولكن بسبب حالتها الحرجة وإصابتها بكسر في العمود الفقري والحوض سافرت على متن طائرة خاصة إلى باريس.

 

وبعدما نجت شريهان من الحادث تعرضت لأزمة صحية جديدة، حيث أصيبت عام 2002 بسرطان في الغدد اللعابية، وخضعت لعملية جراحية في باريس، ثم خضعت لعدد قياسي من عمليات التجميل لإصلاح ما أفسده السرطان في وجهها