بوابة الفجر

تنسيق الجامعات 2022.. آخر فرصة للتقديم في تقليل الاغتراب

آخر فرصة للتقديم
آخر فرصة للتقديم في تقليل الاغتراب

منحت وزارة التعليم العالي، آخر فرصة للتقديم في تقليل الاغتراب من تنسيق الجامعات 2022، التي تنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الإثنين، للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور  الثاني من الثانوية العامة.

 

يرصد "الفجر"، آخر فرصة للتقديم في تقليل الاغتراب من تنسيق الجامعات 2022.

 

آخر فرصة للتقديم في تقليل الاغتراب 
تزف وزارة التعليم العالي، البشائر لطلاب الثانوية العامة الذي تخلفوا عن التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب من تنسيق الجامعات 2022، حيث قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لمرحلة التحويلات (تقليل الاغتراب)، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الإثنين الموافق 19 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بتقليل الاغتراب حتى الآن.

 

موعد غلق تقليل الاغتراب
وفيما يخص موعد غلق مرحلة تقليل الاغتراب للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2022، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور  الثاني من الثانوية العامة، سيكون غدًا الاثنين.

رابط تقليل الاغتراب 


ويستطيع الطلاب، تسجيل رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب على الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg، علمًا بأنها ستكون الفرصة الأخيرة من تنسيق الجامعات 2022، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب للتحويل بين الكليات والمعاهد.

- وعقب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، يرجى اختيار مرحلة تقليل الاغتراب.
-  إدخال رقم الجلوس.
- كتابة الرقم السري الخاص بالطالب.
- تعديل الرغبات.

وهناك عدة قواعد منظمة لمرحلة تقليل الاغتراب، يجب على الطالب معرفتها، أن يكون في حدود النسبة المُقررة (10%) وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية.

- ويجب أن يكون التحويل المُناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع.
- أما التحويل غير المُناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.
- ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
- لا توجد تحويلات ورقية.
- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).
- تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

وتكثر تساؤلات طلاب الثانوية العامة عن موعد نتيجة تقليل الاغتراب وطرق الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب، حيث يمكن لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022، الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.