بوابة الفجر

18%.. أعلى عائد على الشهادات في البنوك

أعلى عائد على الشهادات
أعلى عائد على الشهادات في البنوك

يبحث المصريون، عن أعلى عائد على الشهادات في البنوك، قبيل اجتماع البنك المركزي المصري، المقرر الخميس المقبل، بشأن موقفه تجاه أسعار الفائدة وتأثيرها على شهادات الادخار.

 

يرصد " الفجر"، كل ما تريد معرفته عن أعلى عائد على الشهادات في البنوك.

 

موقف البنك المركزي تجاه أسعار الفائدة 

ينتظر المصريون، موقف البنك المركزي المصري في اجتماعه المقرر الخميس المقبل، تجاه أسعار الفائدة، وتأثيرها على شهادات الادخار.

 

طلعت حرب بنك مصر


وبرز اسم بنك مصر ضمن البنوك التي تمنح أعلى عائد على الشهادات في البنوك، حيث يبلغ العائد على شهادة طلعت حرب بنك مصر 18%.

وجاء الحد الأدنى لإصدار شهادات طلعت حرب بنك مصر 1000 جنيه ومضاعفتها.

وكذلك، شهادات القمة أجل 3 سنوات للعائد الثابت، بسعر الفائدة 14% سنويا، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

 

الشهادة البلاتينية البنك الأهلي المصري
بينما جاء العائد على الشهادات البلاتينية من البنك الأهلي المصري 18%، والحد الأدنى لإصدار الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها.


الشهادات الرباعية البنك التجاري الدولي CIB:
ويبلغ العائد على الشهادات الرباعية «Premium» البنك التجاري الدولي CIB العائد 14%، ومدتها 4 سنوات، بالحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفاتها.

 

بنك ناصر الاجتماعي
كما يبلغ عائد الشهادات الثلاثية، 15% سنويا يصرف العائد سنويا، أو 14.25% سنويا يصرف العائد بشكل ربع سنوي، أو 14% سنويا يصرف شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

بنك الاستثمار العربي
وضمن البنوك الأعلى فائدة، جاء بنك الاستثمار العربي، الذي يقدم الشهادات الثلاثية، بسعر الفائدة يتراوح بين 14% سنويا ويصرف العائد عليها بدورية شهرية، و14.05% عائد ربع سنوي، و14.10% عائد سنوي، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه كحد أدنى.

 

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى فى اجتماع لها في يونيو الماضي الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند مستوى %11.25، %12.25 و%11.75 على الترتيب، والإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند %11.75.