< الصحة بحاجة إلى كوادر طبية.. ننشر الشروط
بوابة الفجر

الصحة بحاجة إلى كوادر طبية.. ننشر الشروط

بوابة الفجر

‎في ضوء حاجة وزارة الصحة، إلى كوادر بشرية طبية، فقد توفرت عدة وظائف وزارة الصحة، عن طريق الانتداب أو الإعارة، ولكن بمجموعة من الشروط لشغل تلك الوظائف.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن شروط وظائف وزارة الصحة التي تحتاج إلى كوادر طبية.

 

وظائف وزارة الصحة


أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن حاجة الوزارة إلى كوادر طبية عن طريق الانتداب أو الإعارة، على أن تتوافر بهم مجموعة من الشروط لشغل الوظائف.

 

شروط وظائف الصحة
وهناك عدة شروط وظائف الصحة التي تحتاج إلى كوادر بشرية طبية عن طريق الانتداب أو الإعارة.

- يجب أن يكون المتقدم حاصل على دراسات عليا في مجالات الإدارة، أو خبرة على الأقل 3 سنوات في مجالات الإدارة.
- القدرة على البحث وإجراء التحاليل الإحصائية واتخاذ القرارات.
- مهارات إدارة المشروعات والتطوير المؤسسي في "الصحة العامة، والشؤون المالية والحسابات"، على ألا تزيد أعمارهم عن 40 عاما.
- الدراية التامة بأنشطة القطاع الصحي ومنظومة العمل والخطط المستقبلية.
- إجادة تامة للغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

ونجح الدكتور خالد عبد الغفار في إدارة ملف الصحة في مصر بجانب وزارة التعليم العالي التي ساهمت في تطوير العملية التعليمية، ليظل اسمه صاعدًا في إدارة الوزارات ومناصب الحكومة.

ويعتبر صاحب المناصب القيادية منذ بداياته، حيث كان رئيسًا لقسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة في كلية طب الأسنان في "جامعة عين شمس" بين 2009 و2014، ثم أصبح عميدًا للكلية عام 2014، ثم نائبًا لرئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث حتى 2017.

ونجح الدكتور خالد عبد الغفار في الوصول لمنصب وزير التعليم العالي، في 14 فبراير 2017، في التعديل الوزاري في حكومة شريف إسماعيل.

ثم عين خالد عبد الغفار، قائم بعمل وزير الصحة نيابة عن هالة زايد منذ ٢٦ من أكتوبر ٢٠٢١م حتى وافق مجلس النواب على تعيينه وزيرًا للصحة رسميًا.

حصد خالد عبد الغفار، جوائز علمية عديدة في الأبحاث والدوريات؛ منها المركز الأول لأحسن بحث خلال المؤتمر الدولي للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان "IADR"، وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.