بوابة الفجر

ساندوتش جبنة مطبوخة.. تفاصيل وجبة مفيدة لطلاب المدارس

ساندوتش جبنة مطبوخة
ساندوتش جبنة مطبوخة


أوضحت مديرية الطب البيطري يمحافظة القاهرة التفاصيل الكاملة لإعداد ساندوتش جبنة مطبوخة لما يحمله من قيمة غذائية عاليا لطلاب المدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.


ساندوتش جبنة مطبوخة.. قيمة غذائية عالية لطلاب المدارس

قالت المديرية إن الجبن المطبوخ أحد أشهر أنواع الجبن التي يفضلها الصغار والكبار لطعمها الجذاب وخاصة في ساندوتشات المدرسة.

الفرق بين الجبن المطبوخ والطبيعي

يختلف الجبن المطبوخ عن الأجبان الطبيعية حيث إنه لا يصنع من اللبن مباشرة لكن من فرم وخلط وطبخ صنف أو أكثر من الأجبان الجافة ونصف الجافة بدرجات مختلفة وأحيانا يضاف له بعض منتجات الألبان الثانوية مثل الشرش إلى جانب المستحلبات والزيوت النباتية والملح.

طعم الجبن المطبوخ

للجبن المطبوخ العديد من النكهات والألوان منه الجبن الكاسات وجبن المثلثات أو النستو نسبة لأول جبن مثلثات تم إنتاجها في مصر والجبن الشيدر والموتزاريلا.

ويعيش الجبن المطبوخ لفترات أطول لاحتوائه على مواد حافظة ويجب أن يكون له قوام أملس متجانس وليس به حبيبات ودرجة سيولة مناسبة وليست أكثر من اللازم ليدل أنه منتج جيد.

ويجب التنويع ما بين الجبن المطبوخ والأجبان الطبيعية كالجبنة القريش والجبنة البيضاء في ساندوتشات المدارس لأخذ كل العناصر الغذائية اللازمة ومن أجل صحة أفضل.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

يبدأ العام الدراسي 2022-2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.


خريطة العام الدراسي الجديد

قد تمد وزارة التربية والتعليم بعد قرار تأجيل الدراسة لمدة أسبوع، الخريطة الزمنية المعلمة من قبل الوزارة لمدة أسبوع حتى يتسنى للطلاب الانتهاء من المناهج الدراسية للفصلين الدراسيين الأول والثاني.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق من العام الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد والتي تكون مدتها الكاملة 35 أسبوعا دراسيا مقسمة على الفصلين الدراسيين.

وتبلغ مدة الفصل الدراسي الأول 98 يوما دراسيا ومدة الفصل الدراسي الثاني 96 يوما دراسيا وذلك بعد حذف أيام العطلات الرسمية والإجازات في كل فصل دراسي من العام الجديد.

إجازة منتصف العام الدراسي الجديد

أوضحت الخريطة الزمنية القديمة قبل تأجيل موعد الدراسة تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 28 يناير 2022، وتنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023، وتستمر لمدة أسبوعين.

إجازة نهاية العام الدراسي الجديد

وفق الخريطة الزمنية القديمة يبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارا من يوم السبت 11 فبراير 2023، وينتهي يوم الخميس الموافق 8 يونيو 2023، لتبدأ من اليوم التالي إجازة نهاية العام الدراسي الجديد 2022-2023.