بوابة الفجر

غدر بصديقه وتخلص من جثته بصحراء أكتوبر.. كيف فك الأمن طلاسم جريمة جامع قمامة كرداسة؟

مديرية أمن الجيزة
مديرية أمن الجيزة

كعادتهما في كل صباح خرج جامع قمامة ورفيقه من منزلهما بمركز كرداسة، بحثا عن رزق حلال مستقلين تروسيكل لتجميع المخلفات من ثم العودة في المساء بعد تقاسم مكسب اليوم بينهما، لكن السيناريو اليومي تغيرت أحداثه نوعا ما، لينتهي اليوم بجريمة دموية بمدينة 6 أكتوبر.

 

أجهزة الأمن تتلقى بلاغا بالواقعة 

أواخر الأسبوع الماضي تلقى اللواء عبد العزيز سليم مدير مباحث الجيزة إخطارا من العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شاب مجهول الهوية ومقتول في ظروف غامضة بنطاق قسم أول أكتوبر.

توجيهات سريعة من قِبل اللواء علاء فتحي نائب مدير مباحث الجيزة بانتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة، وسرعة ضبط مرتكبها لمعرفة دوافعه حول ارتكابها.

 

انتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ 

سرعان ما انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة لشخص مجهول الهوية ولا يوجد بحوزته أي أوراق ثبوتية، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

 

تشكيل فريق بحث جنائي 

شكل اللواء أحمد الوتيدي مدير المباحث الجنائية بالجيزة فريق بحث جنائي تنسيقا مع قطاع الأمن العام لكشف ملابسات الجريمة تركزت خطته على فحص كاميرات المراقبة المركبة بمحيط العثور على الجثة، وتوزيع نشرة بأوصاف المجني عليه فضلا عن فحص بلاغات التغيب.

 

قتل صديقه لسرقة التروسيكل 

تحريات العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث أكتوبر توصلت إلى أن الجثة لجامع قمامة مقيم بمركز كرداسة، ويجمعها عبر "تروسيكل" تلاحظ اختفائه مع ارتكاب الجريمة في إشارة إلى أن السرقة هي الدافع لارتكابها. 

القبض على المتهم 

وواصلت تحريات المقدم أحمد نصر وكيل فرقة اكتوبر إلى أن صديق المجني عليه - يعمل معه في جمع القمامة -، وراء ارتكاب الجريمة لسرقة التروسيكل خاصته، لتُعد مأمورية استهدفت المتهم بمسكنه بمركز كرداسة قبل تصرفه في التروسيكل، وبيعه، وتمكنت من القبض عليه وبمواجهته أقر بارتكاب الجريمة على النحو المشار إليه.. " قتلت صاحبي علشان أسرق التروسيكل.. ملحقتش أبيعه".

 

تحرير محضر بالواقعة 

وحُرر محضر بالواقعة بإخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.