بوابة الفجر

شركة مصرية ناشئة تجمع مليون دولار في جولة التمويل الأوليّة

منصة  اكسيت مي المصرية
منصة " اكسيت مي" المصرية الناشئ

أعلنت منصة " اكسيت مي" المصرية الناشئة، عن نجاحها في إتمام جولة تمويلية أوليّة بجمع مليون دولار، بواسطة مجموعة من المستثمرين المصريين البارزين، والشركات القابضة متمثلة فى شركة بسيطة القابضة للاستثمارات وشركة موّلني القابضة للاستثمارات المالية، والمؤسسين الرئيسيين، وقد تم جمع التمويل الأوليّ من للشركة الناشئة التى مقرها المملكة المتحدة.

وتقدم المنصة  الخدمات الاستثمارية في مجال التكنولوجيا المالية، حيث تقدم  استشارات مالية كاملة من خلال منصة إلكترونية تعمل على تسهيل الاستثمارات من خلال عمليات الدمج والاستحواذ وجمع التمويلات للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك عبر منصة سوقية مؤمَّنة عبر الإنترنت.

وكان قد تم الاستحواذ على المنصة في وقت سابق من قبل شركة PIE، وهي شركة مصرية استشارية للدمج والاستحواذ، وبعد إطلاق الإصدار التجريبي للمنصة، يعمل الفريق حاليًا على تطويرها إلى منصة جديدة لسد الفجوة الكبيرة المتعلقة بعمليات الاندماج والشراء ودعم التمويلات للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتشير الإحصاءات إلى أن منطقة الشرق الأوسط وحدها كان بها أكثر من ثلاثة أضعاف عدد حالات التخارج للشركات خلال الفترة بين عامي 2012 و2018 مقارنة بالأرقام العالمية، وتستمر الأرقام في النمو بمضاعفات مماثلة إن لم تكن أعلى، ونفس الأمر يحدث في إفريقيا بمعدل 6 أضعاف.

كما تشير الإحصاءات إلى تسجيل 359 صفقة اندماج واستحواذ بقيمة 42.6 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2022 على الرغم من تقلبات السوق العالمية، وتمثل الزيادة في نشاط الاندماج والاستحواذ زيادة بنسبة 12٪ في عدد الصفقات على أساس سنوي، ويدير هذه الصفقات الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والمغرب وسلطنة عمان.