بوابة الفجر

أبو الغيط يبحث مع جوتيريش الوضع الدولي وأزمات المنطقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة، وبحث متن عددا من الملفات المتعلقة بالأزمات الدولية، وكذلك تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك في إطار مشاركته في الدورة (77) للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط عبر لجوتيريش عن تقديره للدور المهم الذي قام به خلال الأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة لجهة نجاحه في التوصل إلى اتفاق سمح باخراج شحنات الحبوب الاوكرانية وتصديرها إلى الاسواق العالمية برغم ظروف الحرب، مشددا على اهمية استمرار السكرتير العام في جهوده من أجل تفادي مخاطر أزمة غذائية عالمية خطيرة خلال العام القادم.

وأضاف رشدي أن أبو الغيط استمع باهتمام للعرض الذي قدمه جوتيريش حول الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط ودور الأمم المتحدة في الصومال واليمن وسوريا.
كما أثني الامين العام على التزام جوتيريش الراسخ بالقضية الفلسطينية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ما يشعر به الفلسطينيون من احباط كبير حيال انسداد الأفق السياسي.

واتفق الطرفان على ما تمثله القضية الفلسطينية من أولوية لتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة. كما عبرا عن التزامهما بالتنسيق المستمر والعمل سويا من اجل محاولة ايجاد حلول سياسية للأزمات التي لاتزال تواجه بعض دول المنطقة.