< سوري خطف قلوب المصريين.. هنداوي يبكي على الهواء ويحكي سر حبه لمصر
بوابة الفجر

سوري خطف قلوب المصريين.. هنداوي يبكي على الهواء ويحكي سر حبه لمصر

السوري محمد كاظم
السوري محمد كاظم هنداوي

أكد المواطن السوري محمد كاظم هنداوي، صاحب مقطع الفيديو الذي تحدث فيه عن مصر وحقق نسب مشاهدة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن حنينه لمصر هو ما دفعه لعمل هذا الفيديو، مؤكدًا أن أيامه في مصر لا تنسى، مؤكدًا أن حنينه لمصر يلازمه أينما ذهب.

حنين دائم لمصر

وقال محمد كاظم هندواي، خلال لقاء عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الثلاثاء: "أنا خارج مصر بقالي نحو خمس سنين، وحسب عملي كمدير منظمة حقوق إنسان في أوروبا أرى ما يتعرض له السوريين من عنصرية، ولدى حنين دائم إلى مصر".

العنصرية ضد السوريين

وأضاف السوري محمد كاظم، أنه لم يرصد شكوي لأي سوري في مصر، وأنه سجل فيديو ليتعلم العالم من مصر الإنسانية، لافتًا إلى أنه خارج مصر منذ 5 سنوات، وأن عمله كمدير منظمة حقوق إنسان في أوروبا ترد إليه قصص مأساوية عن ممارسات عنصرية ضد السوريين في الكثير من البلدان، لذا كلما حكوا له عما يلاقونه من أعمال عنصرية كلما زاد حبه لمصر وشعب مصر.

السوريين في مصر بيخافوا من الحسد

وتابع: "اليوم أسمع العنصرية التي يعامل بها السوريين، ولكن لا يوجد سوري في مصر اشتكى"، مازحًا "السوريين في مصر بيخافوا من الحسد بسبب المعاملة التي يلقوها في مصر".

بكاء على الهواء 

ودخل السوري محمد كاظم في حالة بكاء على الهواء خلال حديثه عن مصر، قائلا: "بمتابعتي لحالات العنصرية على السوريين في البلدان الاخرى يزيد حبي لمصر، كلمة أنا سوري تخلي الجميع يساعدك في مصر وفي اجماع من 22 مليون سوري على حب مصر".