بوابة الفجر

جزيرة غمام يستحوذ على جوائز مهرجان القاهرة للدراما فى دورتة الأولى

بوابة الفجر

أنطلق مساء امس الاربعاء الموافق 21 سبتمبر، حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما، وذلك بحضور كبار نجوم التلفزيون، وعلى رأسهم النجمة نادية الجندي، فادية عبدالغني، أحمد عبدالعزيز.

الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما

وتوافد الكثير من كبار النجوم على حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، بمركز المنارة، ومن بين الحضور الفنان الكبيرة فادية عبدالغني، أحمد بدير، روجينا، لوسي، سميحة أيوب، توني ماهر، خالد أنور، خالد سليم، جمال سليمان، نضال الشافعي، خالد عليش وزوجته مريهان عمرو، الممثل محمود الليثي، فريدة.

وحصل مسلسل "جزيرة غمام" على جائزة أفضل مسلسل لعام 2022 في النسخة الأولى لمهرجان الدراما العربية الذي يُقام بقاعة المنارة بالتجمع الخامس.

وقدَّم الجائزة رئيس المهرجان الفنان يحيى الفخراني الذي احتفى بأبطال المسلسل، ومن بينهم الفنان أحمد أمين وميار الغيطي وهاجر الشرنوبي والمخرج حسين المنباوي والمؤلف عبد الرحيم كمال.

مسلسل جزيرة غمام يسيطر على جوائز مهرجان القاهرة للدراما فى دورتة الأولى 

حصد الفنان أحمد أمين على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة للدراما، عن دوره في مسلسل "جزيرة غمام"، والذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي،وحصد الفنان رياض الخولى على جائزة أفضل ممثل  دور ثانى عن دوره في مسلسل "جزيرة غمام،كما حصل مسلسل جزيرة غمام على جائزة أفضل ديكور قدمتها الفنانة تارا عماد للمهندس أحمد عباس،وجائزة أفضل تصوير قدمتها الفنانة ريهام عيد الغفور للمصور اسلام عبد السميع عن مسلسل جزيرة غمام وتسلمها المخرج حسين المنباوى،وجائزة أفضل مؤلف قدمها الفنان سيد رجب للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال عن مسلسل جزيرة غمام.

مهرجان القاهرة للدراما 

مهرجان القاهرة للدراما هو مهرجان للدرما المصرية، من المقرر أن يقام كل عام في سبتمبر لتقييم الأعمال الدرامية المصرية. ويمكن لإي مسلسل مصري من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه في مصر، أو لممثلين مصريين حتى لو كان العمل من إنتاج شركة غير مصرية أن يشاركوا في المهرجان في عدة فئات وهي أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثانٍ، أفضل ممثلة دور ثانٍ، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل تتر. وقد تم استحداث جائزتَي أحسن أوسطى التي تقدم لأحد الفنيين من صناع الدراما، وجائزة "أفضل مخرج منفذ".

أقيمت النسخة الأول من المهرجان اليوم الموافق 21 سبتمبر 2022 والتى ترأسها الممثل يحيى الفخراني. تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية وسيزاع حصريًا على قناة دي إم سي. وتتكون لجنة تحكيم النسخة الأولى من المهرجان من فنانين ونقاد مصريين برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، وبمشاركة السيناريست حاتم حافظ، الموسيقار راجح داوود، والممثل أحمد السقا ومحمد ممدوح، مدير التصوير محسن أحمد، الناقدة خيرية البشلاوي، المخرج تامر محسن، والممثلة صابرين.