بوابة الفجر

التحاق بنادي عسكري وسرقة هاتفين محمول.. كيف خدع الكابتن المزيف طالبي الجيزة؟

قوات الأمن
قوات الأمن

مقطع فيديو لا يتجاوز مدته ثوان معدودة تداوله إحدى البرامج التلفزيونية متضمنا اختطاف طالبين في ميدان الجيزة، لترصده وحدة المتابعة والرصد بوزارة الداخلية قبل أن تعلن أن ما جاء بالمقطع المشار إليه عار من الصحة.

 

هروب بطل الفيديو 

وأكدت وزارة الداخلية آنذاك أن بطل الفيديو استولى على هاتفي الطالبين فقط ومن ثم فر هاربا، مشيرة إلى عدم تلقي الأجهزة الأمنية أية بلاغات بشأن الواقعة.

 

تدريب بأحد الأندية العسكرية 

جهود البحث والتحري التي أجريت بإشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير مباحث الجيزة توصلت إلى أن والد أحد الطالبين عمره 14 سنة، مقيم بالجيزة وأصل إقامته بمحافظة قنا تعرف على المشكو في حقه عبر موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك وإدعى أنه يعمل بوظيفة إدارية بأحد النوادي الرياضية العسكرية وعرض عليه مساعدته لضم نجله لمدرسة كرة القدم بالنادي مقابل مبلغ مالي.

مقابلة الكابتن المزيف 

يوم الواقعة تقابل الطالب وصديقه ذات الـ 14 سنة، مقيم بمحافظة قنا -يرغب في الانضمام لذات النادي-، مع " الكابتن المزيف" بمنطقة العباسية، وهناك قام بمغافلتهما والاستيلاء منهما على هواتفهما بدعوى عدم السماح لهما بالدخول بالهاتف وفر هاربًا.

تشكيل فريق بحث جنائي 

لم تكتف أجهزة الأمن بالجيزة عند ذلك بل شكلت فريق بحث جنائي ترأسه اللواء علاء فتحي نائب مدير مباحث الجيزة للكشف هوية المشكو في حقه وتتبع خط سيره.

 

مسجل خطر ومطلوب ضبطه في عدة قضايا 

منتصف الأسبوع الجاري توصلت تحريات العقيد محمد الصغير مفتش مباحث غرب الجيزة، والرائد هشام فتحي رئيس مباحث قسم الجيزة إلى أن المشكو في حقه مسجل خطر مطلوب ضبطه في عدة قضايا متنوعة.

القبض على المتهم 

أعد اللواء أحمد الوتيدي مدير المباحث الجنائية بالجيزة مأمورية لضبط المتهم المتحري عنه، وتمكن الرائد أحمد الأبيض والنقيب إسلام عكاشة معاوني مباحث الجيزة من القبض على المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.