بوابة الفجر

عبد الرحيم كمال: فخور بجائزتي وجوائز 'جزيرة غمام'

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

عبر الكاتب والمؤلف عبدالرحيم كمال عن سعادته الكبيرة بفوزه بجائزة أفضل مؤلف في دراما رمضان ضمن جوائز مهرجان القاهرة للدراما، عن مسلسل "جزيرة غمام"، والذي حصل علي العديد من الجوائز، كما حصل على الكثير من التصفيق من جانب الحضور، إلى جانب إشادة وتحية الدكتور يحيى الفخراني رئيس المهرجان به وبمسلسله عدة مرات خلال حفل توزيع جوائز مهر.

أبرز تصريحات المؤلف عبد الرحيم

قال المؤلف عبدالرحيم في إحدى التصريحات عقب منحه الجائزة من المهرجان الذي يترأسه الفنان الدكتور يحيى الفخراني:" أنا مبسوط جدا بالمهرجان والتكريم، الفن المصري هو فن محترم".

وتابع قائلا: "أن الفن هو الباب بين السماء والأرض، ومصر دولة عظيمة، ولديها عظماء في الكتابة والإخراج والتصوير والمونتاج؛ أنا حاسس بفخر كبير جدا وسط زملائي". 

واضاف ايضًا عبد الرحيم قائلا:" فخور ايضًا بجوائز العمل التي حصل عليها وهي تتويج لمجهود شاق بذلوه جميعا ليظهر العمل بهذه الصورة". 

وتابع كلامه: "فخور ان تكون الجوائز من لجنة تحكيم تحوي كل هذه الأسماء الكبيرة في عالم صناعة الدراما وفي دورة يرأسها النجم يحيى الفخراني وتمني كمال استمرار هذا المهرجان بنفس هذه القوة والجمال وهو معبر وبقوة عن المكانة التي وصلت إليها الدراما المصرية وهو يتقدم بالتهنئة لكل الفائزين بالجوائز بل لكل العاملين في الصناعة". 

وإنه ي كلامه قائلا: "بلدنا مش بس فيها قوى ناعمة، لكن فيها إرادة على مدار 100 سنة علشان نقدم الفن الأكثر تميزا في المنطقة العربية". 

في سياق أخر يناقش المؤلف عبد الرحيم كمال يوم السبت القادم روايته" أبناء حورة" في دار الحكمة بمقر نقابة الأطباء في ندوة يديرها الدكتور عماد العادلي بحضور عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة.

مسلسل “جزيرة غمام”

مسلسل جزيرة غمام

هو مسلسل مصري تم عرضه في رمضان الماضي في ابريل 2022،وكان بطولة كلا من: الفنان طارق لطفي والذي يجسد شخصية خلدون، والفنانة مي عز الدين التي تجسد شخصية العايقة، والفنان أحمد أمين الذي يجسد شخصية عرفات، والفنان فتحي عبد الوهاب والذي يجسد شخصية محارب، الفنان محمد جمعه والذي يجسد شخصية الشيخ يسري، والفنانة وفاء عامر التي تجسد شخصية المعلمة هالة، الفنانة هبة عبد الغني التي تجسد شخصية حسنه، والفنان أحمد النجار الذي يجسد شخصية سماحة، والفنان محمد البزاوي والذي يجسد شخصية بطلان، والفنان رياض الخولي والذي يجسد شخصية العجمي، والفنان إسلام حافظ والذي يجسد شخصية ماضي الصياد، ويكون هذا العمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبد الرحيم كمال. 

تدور أحداثه في إطار درامي حول خلدون وهو الفنان طارق لطفي والعايقة الغجرية وهي الفنانة مي عز الدين، الذين يستقرون في جزيرة غمام ويحاولان السيطرة على أهل الجزيرة ظنًا منهم أنها تحوي كنز وسر كبير لا يعلمه أحد ويحاولان بسط نفوذهم لتنفيذ مخططهم، فهل يتصدى أهل الجزيرة لهما بقيادة عرفات والعجمي ومحارب.