بوابة الفجر

أتربة عالقة.. الأرصاد تحذر من طقس غد الجمعة

أتربة عالقة
أتربة عالقة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غد الجمعة،  حيث  تشهد البلاد، انخفاضا طفيفا فى درجات  الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة، عن الظواهر الجوية، غدا والتي تتمثل في أتربة عالقة ونشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الجمعة:  القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.

طقس الأيام المقبلة

وفي سيا منفصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وهي الفترة من الخميس الموافق 22 سبتمبر  إلى يوم  الثلاثاء 27 سبتمبر.

الطقس نهارًا

وأكدت الهيئة، أن البلاد تشهد طقسا شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري  وجنوب البلاد وجنوب سيناء، فيما يكون طقس حار رطب علي السواحل الشمالية

حالة الطقس ليلًا

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقسا معتدل الحرارة  على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بينما يكون طقس  مائل للحرارة  على  جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الظواهر الجوية

أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على  فترات متقطعة.
 سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

غدا الخميس ارتفاع بدرجات الحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد بقيم تترواح (3:2) درجة فيما يشهد يوم الجمعة المقبل انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد (3:2) درجة ليسود طقس حار نهارا معتدل ليلا.