< أسعار الحديد فى مصر بعد حسم البنك المركزي سعر الفائدة
بوابة الفجر

أسعار الحديد فى مصر بعد حسم البنك المركزي سعر الفائدة

بوابة الفجر

أغلقت أسعار الحديد فى مصر، اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022 دون تغير يذكر، بعد حسم البنك المركزي المصري أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، مساء اليوم في اجتماع لجنة السياسة النقدية. 

 

ومن المقرر أن تقرر المصانع وجموع التجار والمتعاملون في سوق مواد البناء أسعارها لشهر أكتوبر المقبل، وسط متابعة لمتوسط حركة الدولار في البنوك، مما يرفع التكلفة الإنتاجية، وذلك بعد حسم  اجتماع وقرارات البنك المركزي حول سعر الفائدة ومدى تأثيره على الأسواق نهاية الأسبوع الجاري. 

 

ويشهد سوق المعدن حالة من الهدوء المحلوظ في الطلب؛ بسبب نقص المعروض، وفي ظل ترقب الجميع انتهاء الحكومة من التعديلات الخاصة بقانون مخالفات البناء وتسهيل عملية إصدار التراخيص.

 

ويتراوح سعر طن حديد التسليح في مصر بين 17.500: 17.900 جنيه تسليم أرض المصنع غير شامل النولون.

 

أسعار الحديد اليوم

حديد عز

أعلن حديد عز، تثبيت سعر الطن خلال شهر سبتمبر الجاري، ليبلغ 17.670 جنيها، وهو من المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق.

حديد المصريين

استقر حديد المصريين اليوم عند 17.570 جنيها.

حديد المراكبي

سجل طن حديد المراكبي 17،550 جنيهًا، وهو من ضمن المصانع المتكاملة في مصر.

حديد بشاي

واستمر سعر مصنع بشاي عند نفس مستوياته خلال الشهر الجاري، بعد رفع أسعاره خلال أغسطس الماضي بمقدار 400 جنيه، ليسجل 17.900 جنيه، وهو من ضمن المصانع المتكاملة في مصر، والأعلى سعرًا.

حديد مصر ستيل

بلغ سعر حديد مصر ستيل نحو 17،550 جنيهًا للطن.

حديد السويس للصلب

وكان حديد السويس، قد أعلن في أغسطس الماضي، ثبيت سعر الطن ليبلغ نحو 17.570 جنيهًا تسليم أرض المصنع، وتستمر هذه الأسعار لحين تحديد أسعار جديدة.

وكانت بعض المصانع في مصر، أعلنت رفع الأسعار وعلى رأسها مصنعي بشاي والجارحي، وسط تذبذب سوق الحديد محليًا وعالميًا؛ نظرًا لتلاحق الأحداث الاقتصادية والجيوسياسية، فضلًا عن ارتفاع أسعار الفائدة عالميًا، وتحرك سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك.

ووصل إنتاج مصر من حديد التسليح نحو 7.9 مليون طن، والبليت نحو 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته «البليت» تُقدر بـ3.5 مليون طن، حسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

 

 

أسعار حديد التسليح والخردة في البورصات العالمية

ارتفعت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر سبتمبر 2022 في بورصة لندن للمعادن عند تسوية تداولات أمس، بمقدار 3 دولارات، لتسجل 669 دولارًا للطن.

وصعدت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر سبتمبر، بمقدار 4 دولارات، لتسجل 360 دولارًا للطن.