بوابة الفجر

"بريطانيا" تدرس قرار نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس

بريطانيا ونقل سفارتها
بريطانيا ونقل سفارتها إلى القدس

صرح المتحدثة باسم داونينغ ستريت، بأن رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، قد أبلغت نظيرها الإسرائيلي يائير لابيد، أنها تدرس قرار نقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس.

وقالت المتحدثة، إن السيدة تراس قد أبلغت لابيد خلال لقاء بينهما على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية، كما قامت بمراجعة الموقع الحالي للسفارة البريطانية في إسرائيل.

وشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد نظيرته البريطانية ليز تراس على إعلانها، في تغريدة نشرها لابيد على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر".

وعلق لابيد في تغريدة علي تويتر: "أشكر صديقتي العزيزة.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، التي أعلنت أنها تدرس بإيجابية في إمكانية نقل السفارة البريطانية إلى القدس، سنواصل العمل لتعزيز الشراكة بين البلدين".
من جهته، كشف مسؤول سياسي كبير لقناة "كان" بأن "إسرائيل ستكون سعيدة للغاية، إذا فعلت بريطانيا ذلك"، قائلا: "نأمل أن يكون ذلك ممكنا". كما أكد المتحدث الرسمي باسم لابيد لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، هذا الأمر.

تجد الإشارة أن تراس قد ذكرت قبل أن تصبح رئيسة للوزراء، إنها ستراجع قرار المملكة المتحدة بإبقاء سفارتها في تل أبيب إذا أصبحت رئيسة للحكومة.