بوابة الفجر

في عيدها الوطني ال92 .. كيف تحتفل المملكة العربية السعودية بعيدها؟

في عيدها الوطني ال92.. كيف تحتفل المملكة العربية السعودية بعيدها؟

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم بعيدها الوطني ل92 وذلك من خلال من العديد من الاحتفالات المختلفة.

لأن العيد الوطني يعتبر من المناسبات الرسمية المهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية فلذلك قامت بوابة الفجر الالكترونية مشاركة الإخوة الأشقاء في عيدهم فلذلك قامت بعرض طريقة الاحتفالات.

 

 

 

 

ما هو اليوم الوطني؟

 

 

 

في ال23 من سبتمبر من كل عام يكون موعد بداية الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة لأول مرة في عام 1932، والذي أعلنه الملك عبدالعزيز توحيد البلاد كمملكة.

 

 

 

وفي عام 2005 أعلن الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اعتبارا من اليوم الوطني ال75  ستكون المناسبة عطله وطنية سنوية ليجري لاحقًا إعلان اليوم الوطني للمملكة ليكون عطلة رسمية في عام 2007.

 

 

 

 

 

 

الصقور السعودية في السماء

 

اولا يتم تقديم عرض عسكري جوي يتم تقديمه في سماء عاصمة الرياض، يقدمها فريق الصقور السعودية والمقاتلات السعودية والطيران المدني.

 

 

 حيث تقوم الطائرات العمودية بعمل تشكيلات فنية حاملة العلم السعودي، في توقيت الرابعة عصر مساء يوم الاحتفال، ويكون العرض الجوي لمدة ساعة، بالقرب من مبنى صناعية الشمال بالرياض

إطلاق الالعاب النارية

 

 

وفي تمام الساعة التاسعة مساءً يوم العيد الوطني في عدة مواقع، فوق 13 مدينة، يتم إطلاق الألعاب النارية في أنحاء المملكة.

 

 

إطلاق الفعاليات الغنائية بمشاركة نجوم الغناء

 

 

تنطلق في الساعة الثامنة  من مساء اليوم العديد من الفعاليات الفنية الغنائية، وذلك بمشاركة أبرز نجوم الغناء على مسرح الملك فهد الثقافي بالرياض، كما يتم إطلاق العديد من الفعاليات المسرحية، وعمل معرض للوحات الوطنية الأثرية والمهمة في عدد من مناطق السعودية.

 

 

انتشار الأعلام بمختلف الممكلة

 

 

و تتزين شوارع المملكة العربية السعودية بالأعلام والإضاءات الخضراء، في اليوم الوطني، كما وتزيين الأماكن العامة، احتفاءً بهذا اليوم

 

 

عرض أبرز المقتنيات لوزارة الداخلية

 

كما يتم اقامه عرض لأبرز المقتنيات التابعة لقطاعات وزارة الداخلية، وذلك من بعد المغرب يوم الخميس، واستعراض لقوات الحرس الملكي بعمل مسيرات للفرق الخاصة بها.

 

 

فرق خيل وعربات تاريخية

 

 

وفي مساء اليوم للعيد الوطني، يتم عمل عرض لسيارات القديمة التي كانت تواكب ملوك السعودية، في الاعوام الماضية، إضافة لعروض الخيل والفرق الموسيقية.