بوابة الفجر

موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022

أرشيفية
أرشيفية

يتساءل العديد من طلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور عن موعد ظهور نتائج تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة، لذا توضح جريدة "الفجر" التفاصيل الكاملة حول موعد ظهور نتائج تقليل الاغتراب، وكل التفاصيل المتعلقة بذلك.

 

وتواصل الآن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فرز رغبات تقليل الاغتراب والتحويلات، تمهيدًا لإعلان النتيجة للطلاب الناجحين في الدور الثاني 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية.

مد فترة التقليل الاغتراب

 

وكان  قد قرر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة تقليل الاغتراب لمدة 48 ساعة، انتهت في السابعة مساء الاثنين الموافق 19 سبتمبر الجاري بدلًا من 17 سبتمبر الجاري.

 

عدم السماح بالتحويلات الورقية

 

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي إتاحة فرصة أخيرة للطلاب والطالبات قبل إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، بخصوص التحويلات للطلاب المرشحين بالكليات والمعاهد المصرية.

حيث إنه لن يسمح بتحويلات ورقية، كما أنه لن يستطيع الطالب التحويل مرة أخرى إلا بعد مرور عام من الدراسة، وذلك بخصوص التحويلات للفرق الأعلى.

عدم السماح بترشيح الطلاب مرة أخرى

 

كما لا يسمح للطلاب والطالبات الذين تم ترشيحهم في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية  سواء خاصة أو متوسطة، التقدم للتحويل إلي معهد آخر في نفس التخصص أو في تخصص آخر غير مناظر.

ويشترط استيفاء الطلاب والطالبات للحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه في مرحلة تقليل الاغتراب، بالنسبة المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات والطاقة الاستيعابية واسبقية المجموع، وكل ذلك كانت وزارة التربية والتعليم قد اقرته مسبقا.

 

موعد ظهور نتائج تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة

 

ومن المقرر ظهورنتائج تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة،  خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك خلال 24 ساعة بعد غلق باب التسجيل، والتقديم امام الطلاب.