< في اليوم الوطني السعودي ال 92.. تعرف على حملة وطن رابح بأهله
بوابة الفجر

في اليوم الوطني السعودي ال 92.. تعرف علي حملة" وطن رابح باهلة"؟

في اليوم الوطني السعودي ال 92.. تعرف على حملة وطن رابح بأهله

وطن رابح باهلة
وطن رابح باهلة

 


تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم بعيدها الوطني ل92 للعام 2022 فلهذا قامت بعض المراكز بالمملكة إطلاق حملات بمناسبة العيد.
لذلك قامت بوابة الفجر الالكترونية برصد حملة " وطن رابح باهلة" بكافة التفاصيل.


احتفال المركز الوطني

نشر وكالة الأنباء السعودية" واس" انطلاق  المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي حملة إعلامية بعنوان: "وطن رابح بأهله"، احتفالًا باليوم الوطني السعودي الـ92، وذلك في إطار تكامل جهود كيانات القطاع غير الربحي لإبراز القيم الوطنية والمجتمعية الأصيلة التي تنطلق منها كيانات القطاع، في أداء أدوارها على الصعيدين الاجتماعي والتنموي.

اهداف الحملة

وأظهر الرئيس التنفيذي للمركز أحمد بن علي السويلم، عبر وكالة الأنباء السعودية،  أن الحملة تهدف ربط القيم المجتمعية الأصيلة بتوجهات وأهداف وعمل ومسؤوليات القطاع غير الربحي، بالإضافة إلى ترسيخ المشاعر الوطنية النبيلة الدافعة نحو تقديم قيم البذل والعطاء، وتعميق أثر القطاع في تأصيل وترسيخ قيم الوطنية ومشاعر الوفاء والولاء والانتماء إلى قادته وشعبه وأرضه.

القطاعات المستهدفة في الحملة
 

وترتكز الحملة، التي تستهدف الأفراد والقطاعين العام والخاص، على 5 قيم هي: المواطنة والإبداع والطموح والتعاون والتطوع، وذلك في إطار اعتزاز القطاع غير الربحي بالقيم الوطنية والمجتمعية الأصيلة التي ينطلق منها في أداء أداوره.

وتُعد "وطن رابح بأهله" الحملة الثانية التي أطلقها المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، ضمن سلسلة للتوعية بالقطاع غير الربحي وتنميته، وإبراز أداوره لتعزيز القيم الوطنية والانتماء من أجل مجتمع حيوي.

ما هو اليوم الوطني؟


في ال23 من سبتمبر من كل عام يكون موعد بداية الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة لأول مرة في عام 1932، والذي أعلنه الملك عبدالعزيز توحيد البلاد كمملكة.

وفي عام 2005 أعلن الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اعتبارا من اليوم الوطني ال75  ستكون المناسبة عطله وطنية سنوية ليجري لاحقًا إعلان اليوم الوطني للمملكة ليكون عطلة رسمية في عام 2007.