بوابة الفجر

جولة تفقدية للرئيس السيسي عقب افتتاح عدد من مشروعات هيئة الاستثمار

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال الجولة التفقدية

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجولة تفقدية، عقب افتتاح عدد من المشروعات القومية التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من المشروعات القومية التابعة للهيئة العامة للاستثمار عبر الفيديو كونفرانس.

وافتتح الرئيس المنطقة الاستثمارية ببنها محافظة القليوبية، كما افتتح المنطقة الاستثمارية بميت غمر محافظة الدقهلية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القطاع الخاص به نماذج ناجحة يجب أن نشجعها ونلقي الضوء عليها في مصر؛ للتأكيد على حجم القطاع الخاص في مصر من الناتج الاجمالي، مشددًا على أن حجم القطاع الخاص في مصر يصل لـ 75% على الأقل.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته على هامش افتتاح عدد من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار، اليوم الثلاثاء، أنه يعمل على تذليل أي مشكلة تواجه الصناعة والاستثمار في مصر، ويتم بذل أقصى جهد في ظل ظروف قاسية على العالم اجمع وعلى اقتصاديات متقدمة جدًا، مشددًا على أن أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية كانت لها صدمة كبيرة جدًا على العالم وعلينا، ولكننا حاولنا قدر الإمكان أن يكون هناك أقل تأثير ممكن.

وتابع الرئيس السيسي، أنه سيتم تذليل كافة المعوقات أمام الاستثمار خلال شهر أو 2 على الأكثر، معقبًا لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي: "علشان يكون كلامنا على الهواء قدام الناس يا دكتور مصطفى"، موجهًا الشكر والتحية والتقدير والاعتزاز لرجال الأعمال والمستثمرين في مصر، داعيهم لمزيد من العمل، مردفًا: "البلد دي بلدنا كلنا، وهتقوم بينا كلنا مش بحد لوحده".