بوابة الفجر

متى تنخفض درجات الحرارة؟.. الأرصاد تكشف مفاجآت

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية

 

على مدار الفترة الحالية، تشهد البلاد ارتفاع كبير في درجات الحرارة، رغم انتهاء فصل الصيف بشكل رسمي خلال الأيام الماضية.

 

موعد انخفاض درجات الحرارة 

وتزايدت عمليات البحث على موقع "جوجل" عن موعد انخفاض درجات الحرارة في ظل المناخ الحار الذي يعم على البلاد منذ انطلاق فصل الخريف.

 

درجات الحرارة غدا الأربعاء

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس غدا الأربعاء، حيث يستمر الطقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.

وأضافت الهيئة، أن الطقس يكون رطب ليلا على أغلب المناطق لكن يكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتابعت الهيئة: "تنشط الرياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة".

 

 

وقالت الأرصاد إن البلاد ستشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين (2:3) درجات مئوية، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، حيث يسود شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، الشرقيه والغربية، وليلا طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، الشرقيه والغربية.

وكشفت الهيئة العامة للارصاد عن نشاط للرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة من اليوم، كما ترتفع معدلات الرطوبة خلال الفترة من الظهر وحتى العصر، وهي السبب الشعور بدرجات حرارة اعلى بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

 

 

ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الاثنين

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء بداية من الغد الأربعاء 28 سبتمبر 2022 حتى يوم الاثنين 3 أكتوبر.

ومن المتوقع أن ذروة الموجة الحارة يوم السبت القادم والموافق 1 أكتوبر، وتسجل درجات الحرارة لتسجل 38 مئوية على القاهرة الكبرى، ومدينة الإسككندرية 33 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

 

 

بداية انخفاض درجات الحرارة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تحسن أحوال الطقس بداية شهر أكتوبر القادم، بسبب انحصار منخفض الهند الموسمي وتقدم المرتفع الأزوري، الذي يعمل على جلب كتل هوائية من جنوب أوروبا ستعمل على انخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة بشكل ملحوظ، لنشعر بالأجواء الخريفية ونسائم الهواء وتنكسر درجات الحرارة.

 

وشهد طقس الثلاثاء  شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، بالإضافة إلى فرص أمطار خفيفة على مدينتى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.
 

وسجلت درجات الحرارة، الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 العظمى والصغرى 24، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 24، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 للعظمى والصغرى 28، وعلى شمال الصعيد  41 للعظمى والصغرى 24، وعلى جنوب الصعيد 43 للعظمى والصغرى 26.