بوابة الفجر

تعرف عليها

6 معلومات تكشف استعدادات شرم الشيخ لقمة المناخ COP27

قمة المناخ
قمة المناخ

على مدار الفترة الماضية، استعدت مدينة شرم الشيخ لقمة المناخ COP27 التي تستقبلها المدينة خلال  6 إلى 18 نوفمبر المقبل بحضور قادة وملوك دول العالم المختلفة.

وتستعد مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء لاستقبال زوارها  المشاركين فى مؤتمر تغير المناخ نوفمبر 2022، بعدد من المشروعات الفريدة من نوعها.

تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء

 

وحسب تقارير، تم  تم تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء، من خلال اربعة محاور رئيسية، هى زيادة الطاقة الجديدة والمتجددة، والنقل الكهربائى، ومنظومة جديدة للمخلفات الصلبة، بجانب دعم السياحة البيئية لوجود محميات طبيعية في المدينة.

 


30 مشروعا قبل قمة المناخ

 

كما تم إنشاء 30 مشروعًا بمدينة شرم الشيخ استعدادا لقمة المناخ منها توسعة مطار شرم الشيخ الدولي ومجلس المدينة الجديد الذكي الصديق للبيئة، وتطوير طرق المدينة، ومحطات شحن الأتوبيسات الكهربائية، والممشى السياحي، ورفع كفاءة محطة تحلية المياه، وتنفيذ الخط الناقل الاستراتيجي، ومنظومة الحلول الرقمية، ومحطات الطاقة الشمسية، والحديقة المركزية، وتأمين الطرق بكاميرا بانورامية، ومشروع الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ، المبنى التجاري والبنوك، ومحطات النقل صديق البيئة.

كما يتم العمل على تطوير الميادين، ومحطات شحن السيارات بالغاز الطبيعي والكهرباء، ومبني الرصد الأمني الموحد، و260 أتوبيس تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، ومشروع تجميل الموقع العام لشوارع وميادين شرم الشيخ، وأعمال الزراعات على المحاور الرئيسية والعرضية.

 

شرم الشيخ مدينة صديقة للبيئة

 

وكشفت تقارير عن تجهيزات الحديقة المركزية والتي تبلغ مساحتها 110 آلاف متر وبها 18 فدان مساحات خضراء وبحيرات صناعية، كما يوجد عدد كبير من الأشجار والنخيل، وبينت أن ما يحدث يحقق الهدف الذى تسعى الدولة له بأن تكون شرم الشيخ مدينة صديقة للبيئة.

 

إجراءات أمنية بشرم الشيخ

 

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ تشهد إجراءات أمنية كبيرة وسيتم التجهيز لها لتأمين فعاليات مؤتمر قمة المناخ العالمية، موضحا أن هناك لجانا ستبدأ تحضر لشرم الشيخ وتعقد مؤتمرات تمهيدية للقمة العالمية.

 

شرم الشيخ مدينة ذكية 

 

وأضاف اللواء خالد فودة، في تصريحات تليفزيونية، أن مدينة شرم الشيخ ستكون مدينة خضراء ذكية اعتبارا من 15 أكتوبر المقبل، مؤكدا اهتمامهم بوسائل المواصلات في شرم الشيخ وتوعية السائقين لأنهم واجهة المدينة في التعامل مع السياح.


توعية للسائقين بشرم الشيخ

 

وتابع: "نجرى حملات توعية للسائقين في شرم الشيخ، وسأجلس معهم في أكتوبر حتى يظهروا بشكل يليق بما يحدث في شرم الشيخ، وسائق التاكسي لازم يكون واجهة السياحة ونهتم به ونضع كاميرات لتحقيق الأمان ولمواجهة ضعاف النفوس".