بوابة الفجر

مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.. تعرف على الموعد ورابط التسجيل

مؤتمر المناخ في شرم
مؤتمر المناخ في شرم الشيخ

مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، يحظى باهتمام بالغ من الدولة المصرية بأكملها، لاعتباره أكبر تجمع دولي، ينعقد في نوفمبر القادم، لإتاحة الفرصة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن موعد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ ورابط التسجيل.

 

موعد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ 
ينطلق موعد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، خلال الفترة من يوم الاثنين 7 إلى الجمعة 18 نوفمبر القادم، لإتاحة الفرصة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا.

وتستعد مدينة شرم الشيخ للتحول لمدينة خضراء، وعملية التطوير الشامل التي تتم في المدينة استعدادًا لاستضافة قمة المناخ في شرم الشيخ والتي تُعتبر أكبر تجمع دولي في العالم.

 

رابط التسجيل في مؤتمر المناخ 
ويستطيع الراغبون في الحضور في مؤتمر المناخ، الذي يشهد حضور 120 رئيس حكومة ودولة، في الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر القادم بالدخول على الموقع الرسمي للمؤتمر عبر التالي:
‏https://onlinereg.unfccc.int/

 

ووقعت الحكومة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي ومؤسسة المناخ الأفريقي، وكلٌ من الدنمارك وسويسرا مشروعا بقيمة 6.2 مليون دولار لدعم مصر في استضافتها مؤتمر قمة المناخ "COP27"، والذي سيعقد بين 7 و18 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

ووقع على وثيقة إطلاق المشروع كلٌ من اليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وسفيند أولينج سفير الدنمارك في مصر، وإيفون بومان سفيرة سويسرا بمصر، وصوفي فانهايفيربيك رئيسة التعاون بوفد الاتحاد الأوروبي في مصر، والسفير ياسر عابد، رئيس إدارة التعاون الدولي من أجل التنمية في وزارة الخارجية، والسفير أيمن ثروت نائب مدير إدارة البيئة والمناخ والتنمية المستدامة في الوزارة.


بينما أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تُولي أهمية قصوى لنجاح قمة Cop27 المُقرر استضافتها خلال نوفمبر المقبل، موضحًا أن هناك توجيهات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يتم تطوير شامل لمدينة شرم الشيخ بحيث تكون مدينة خضراء ومستدامة تعبر عن أهداف هذا المؤتمر العالمي الذي يناقش ملفات مهمة متعلقة بكيفية تعامل دول العالم مع التغيرات المناخية من خلال تطبيق أفكار التنمية الخضراء والتنمية المستدامة.   

 

وتابع مدبولي أن مركز المؤتمرات الرئيسي الذي سيشهد انعقاد مؤتمرCOP27، تم تفقد جميع أعمال التطوير الجارية بالمركز بما فيها رفع كفاءته إلى جانب إضافة "المنطقة الزرقاء" الخاصة بسكرتارية الأمم المتحدة، والتي سيوجد بها تمثيل لكل الدول والمؤسسات الرسمية.  
وقال إن عدد الراغبين بالمشاركة في قمة المناخ COP27 هذا العام يساوي تقريبا ضعف أعداد المشاركين في قمة المناخ خلال العامين السابقين، موضحا أن استيعاب كل هذه الأعداد يعتبر تحديا كبيرا لكن توجيهات الرئيس السيسي واضحة في هذا الشأن إذ أكد ضرورة توفير أماكن لجميع من يرغب في المشاركة.

 

  
وأضاف مدبولي أن هذه الأعداد الكبيرة الراغبة في المشاركة تعكس سمعة مصر الطيبة وقدرتها على استضافة وتنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة، لافتا إلى أنه من أجل ذلك تمت مضاعفة المسطحات المتاحة وهي إما مسطحات دائمة أو مؤقتة يمكن الاستغناء عنها بعد المؤتمر.