بوابة الفجر

لطلاب الشهادات المعادلة

الآن بالرابط... بدء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة بالموقع الإلكتروني

التنسيق
التنسيق

 

أعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، كما يُتيح مكتب التنسيق الفرصة لطلاب الشهادات المعادلة المُستنفذين للرغبات، للتقديم مرة أخرى.


من هنا بدأت محركات البحث تزيد بشكل كبير حول طريقة التقديم في الاغتراب لذلك قامت بوابة الفجر الالكترونية باستعراض كافة التفاصيل من تقديم يد المساعدة إلي الطلاب وأولياء الأمور.


مكتب التنسيق

قام مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، بفتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، كما يُتيح مكتب التنسيق الفرصة لطلاب الشهادات المعادلة المُستنفذين للرغبات.
كما يعلن مكتب التنسيق إتاحة الفرصة لطلاب الشهادات الفنية المُستنفذين للرغبات للتقديم على موقع التنسيق الإلكتروني.

متي يتم إغلاق الموقع؟

سوف يتم الموقع  لتقليل الاغتراب ابتدأ من اليوم 28 سبتمبر من أجل التقديم لمُستنفذي الرغبات، مستمرة حتى السابعة من مساء الجمعة الموافق 30 سبتمبر الجاري.


رابط الحصول علي نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2022


وحددت الوزارة عدة خطوات للاستعلام عن نتيجة الشهادة المعادلة والتي جاءت كالاتي

١-يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا
 

٢-يقوم بإدخال رقم الجلوس فيظهر له الجهة التي تم ترشيحه إليها.


٣-يجب على كل طالب طباعة بطاقة الترشيح والتوجه بها إلى الكلية أو المعهد لا تمام إجراءات القيد إلا إذا كان الطالب يرغب في الاستفادة من التحويلات التي يتحها مكتب التنسيق لتقليل اغتراب الطلاب وذلك وفق القواعد والاشتراطات من بينها أنه يتم ترشيح الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق بعد انتهاء مواعيد التقديم وبعد اعلان الحد الأدنى إلى الكليات والمعاهد التي بها أماكن متبقية للشهادة الحاصلين عليها فقط وبشرط استيفائهم الحد الأدنى المطلوب لهذه الكليات والمعاهد.


لينك تقديم الاغتراب

 

1) يقوم الطالب بالدخول على الموقع الرسمي لمكتب التنسيق من هنا

2) يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس

3) بعد يكتب الرقم السري
4) يقوم باختيار الاغتراب ويتم حفظ البيانات ويطبع بطاقة الترشيح

 

والجدير بالذكر أن  مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد  اعلنت عن مد فترة قبول الشهادات المعادلة حتى يوم 12 سبتمبر الماضي، نظرًا لتأخر صدور بعض الشهادات المعادلة، وذلك حرصًا على مصالح الطلاب، وتمكينهم من التنسيق بالجامعات الحكومية.

وأيضا يذكر أن مكتب التنسيق رد علي خطأ بطاقات الترشيح إلي الشهادة الأمريكية.