بوابة الفجر

بعد تصدرها للتريند.. أبرز المعلومات والمحطات في حياة شريفة ماهر

شريفة ماهر
شريفة ماهر

تصدرت الفنانة " شريفة ماهر" تريند محرك البحث "جوجل" خلال الساعات الماضية بعدما أجرت مكالمة هاتفية عبر فضائية" صدي البلد"، وصرحت خلالها بالعديد من التصريحات، منها أنها تحب أداء الفنانة ريهام حجاج في جميع أعمالها، وتحب أن تستمع إلى رامي صبري، وأنها لا تحب الإيفيهات والألفاظ التي تطرح في الأعمال في الوقت الحالي، حيث قالت" لما بسمع الألفاظ التي تقال في الأعمال الحالية ببقى عايزة أكسر التليفزيون".

شريفة ماهر 

حياتها الشخصية

 

ولدت يوم ٣٠ سبتمبر ١٩٣٠  شريفة ماهر بحي حلوان، وحصلت على شهادة من المدارس الفرنسية، وبرعت في تجسيدها أدوار الفتاة القوية في السينما. 

 

أعمالها الفنية

 

بدأت حياتها الفنية بعد أن اكتشفها  الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب وتعاقد معها لمدة ثلاث سنوات،ثم بدأت في السينما من خلال الغناء والتمثيل، اشتهرت "شريفة ماهر" بأدوار الفتاة القوية المتسلطة. 
 

شاركت في عدة أفلام من أبرزها" ارحم دموعي" كرامة زوجتي،"أعز الحبايب"، المصير"، مجلس الإدارة" الليالي الحلوة"،"تحيا الرجالة" المتهم" وغيرهم 

خلافات شريفة ماهر مع أبنائها

 

في ديسمبر العام الماضي أثير جدل حول شريفة ماهر خلافاتها أبنائها والتي بدأت منذ أكثر من ٣٢ عامًا، واعتزلت منذ ٤٥ عامًا.

 

خلافها مع ابنتها

 

أنجبت ابنتها" ناهد" من زوجها الأول الكاتب الراحل "جليل البندراي " قامت بطردها من المنزل بعد استغلال قيامها بعمل توكيل لها، ولم تتجه" شريفة" إلي محاكم وفُضلت اللجوء إلي الله، وبدأت في العمل مرة أخرى، وأن ابنتها حاولت الصلح بينها للغرض شخصي والأستحواذ علي ممتلكاتها.

تصريحات شريفة ماهر  

 

اختلفت" شريفة ماهر" مع ابنائها" شريف" مجدي"، هاجمت " شريفة ماهر" عبر فضائية" اليوم" خلال برنامج" القاهرة اليوم" عن جحوده لها وعبرت:" ابني شريف جاله كورونا، قال لصحبتي أنا رايح لماما أصلها ست كبيرة وممكن تيجي لها وتموت ونخلص منها، يخربيت الفلوس اللي تخلي الواحد ممكن يبيع أمه بالطريقة دي، أنا أمي ميتة في حضني". 

 

و اشترك جميع أبنائها في رفع قضية طرد لوالدتهم بسبب الميراث، وأشارت" شريفة" مسبقًا أنها أبنها الأصغر " محمد" من زوجها الثاني، وأنه احن أولادها عليها، وأنها هددت من أولادها كثير بقتلها هي وشقيقهم الأصغر وزوجها.

 

وفاة نجل شريفة الأكبر

 

توفي ابنها الأكبر" مجدي" صباح يوم الجمعة ٢٩ يناير الماضي بعد مشاركته برفع دعوى قضائية ضد ولدتهم، وكانت "فاضل" تتمني توديعه ولكن لم يخبرها أحد من أولاده ولم تعلم غير من نجلها" حليم "، ونعت "شريفة" ابنها وقالت" أنه قطعة من قلبها ومهما فعل فأنا سامحته.