بوابة الفجر

من هو البرازيلي مارسينهو صفقة الأهلي الجديدة؟

بوابة الفجر

اقترب النادي الأهلي من حسم صفقة برازيلية جديدة لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وذلك استعدادا للموسم الكروي المقبل والذي يبحث فيه المارد الأحمر عن المنافسة في كافة البطولات.

 

وأكد الإعلامي عمر ربيع ياسين عن حصول النادي الأهلي على توقيع البرازيلي مارسينهو نجم فريق كاواساكي فورتنال الياباني بشكل رسمي مقابل 1.7 مليون دولار على أن يتم الإعلان عن الصفقة في الساعات المقبلة.

 

وسيكون مارسينهو الصفقة الرابعة للأهلي هذا الموسم والبرازيلي الثاني في القلعة الحمراء بعد برونو سافيو المنضم للفريق من بوليفار البوليفي، وثنائي سيراميكا مصطفى سعد وشادي حسين.

 

من هو مارسينهو صفقة الأهلي الجديدة؟

وُلد مارسينهو في 16 مايو لعام 1995 في مدينة "بيلفورد روكسو" التابعة للعاصمة البرازيلية "ريو دي جانيرو "، ويبلغ عمره حاليا 27 عاما.

اكتشف موهبة "مارسينهو"، كشاف نادي كوريتيبا البرازيلي خلال مشاركته مع فريق نوفو هامبورجو، وانضم لفريق الشباب بالنادي، قبل تصعيده للفريق الأول عام 2015 ليبدأ مسيرته في عالم الساحرة المستديرة.

ظهر مارسينهو لأول مرة مع كوريتيبا في 1 فبراير 2015، حيث جاء كبديل في الشوط الثاني في تعادل فريقه بنتيجة 2–2 على أرضه ضد فريق إيموري. 
 

وسجل اللاعب أول هدف له في 4 فبراير 2015، مسجلًا هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة في المباراة التي انتهت بفوزه 2-1 خارج أرضه على يوفنتود، وأنهى البطولة بثلاثة أهداف في 14 مباراة.

 

بداية تألق ونجومية مارسينهو

انضم مارسينهو إلى نادي إنترناسيونال البرازيلي عام 2016 ولعب ضمن صفوف فريق الشباب تحت 20 عامًا، وتمت إعارته إلى نادي Ypiranga-RS حتى نهاية العام.

في 19 يناير 2017، تم إعارة مارسينيو إلى فريق سيري بي البرازيلي لمدة عام واحد، وساهم بخمسة أهداف في الدوري في 32 مباراة.

في 22 ديسمبر 2017، جدد مارسينخو عقده حتى عام 2020 وعاد إلى نادي انترناسيونال مجددا، وظهر لأول مرة مع الفريق في 21 يناير 2018، وذلك في هزيمة فيقخ 3-0 خارج أرضه على الفريق السابق نوفو هامبورجو.


في مايو 2018، تم إعارة اللاعب إلى فورتاليزا في الدرجة الثانية، حتى نهاية الموسم، وساهم بثلاثة أهداف في 25 مباراة وتأهل فريقه إلى الدرجة الأولى بعد غياب دام 13 عامًا، ورحل في 2 يناير 2019.

انتقل مارسينهو إلى نادي نادي شونجكينج ليفان الصيني ولعب في صفوفه في الفترة من 2019 إلى 2020.


في 13 أغسطس 2021، أعلن كاواساكي فرونتال الياباني في الحصول على خدمات مارسينهو بشكل رسمي من نادي انتر ناسيونال ومستمر اللاعب مع الفريق حتى الآن، قبل مفاوضات الأهلي لضمه.

 

أرقام البرازيلي مارسينهو صفقة الأهلي

لعب مارسينهو مع كاواساكي فرونتال 48 مباراة، وسجل 13 هدفا، وصنع 8 أهداف.

بينما خاض مع فريق فورتاليزا البرازيلي 33 مباراة سجل 5 أهداف وصنع مثلها.

ولعب مع برازيل أر إس 32 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع 4 آخرين.

وشارك مع فريق نادي شونجكينج ليفان الصينفي 27 مباراة وسجل هدفين وصنع مثلهما.