بوابة الفجر

غلق المحال 10 مساءً.. ننشر الأنشطة المستثناة من تطبيق المواعيد الشتوية

الأنشطة المستثناة
الأنشطة المستثناة من المواعيد الشتوية

بداية من غد الجمعة تبدأ وزارة التنمية المحلية في تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المولات والمقاهي والمطاعم والمحال العامة والورش، حيث سيتم غلق المحال 10 مساء مع زيادة التوقيت ساعة يومي الخميس والجمعة في الإجازات، وننشر الأنشطة المستثناة من تطبيق المواعيد الشتوية.

وبحسب قرار وزير التنمية المحلية بشأن المواعيد الدئمة الصيفية والشتوية لغلق المحال العامة، يبدأ تطبيق المواعيد الشتوية بداية من الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر من كل عام وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أبريل من كل عام.


الأنشطة المستثناة من تطبيق المواعيد الشتوية

حدد قرار وزير التنمية المحلية الصادر من قبل الأنشطة المستثناة من تطبيق المواعيد الشتوية والصيفية الدائمة لفتح وغلق المحال والورش والمقاهي والمطاعم والمولات على النحو التالي:

1- تستمر خدمة التيك أواي (Take–away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

2- استثنت المادة الخامسة من القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

3- يتم مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.


المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال العامة والمولات

- مواعيد فتح جميع المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات تكون يوميا من الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 10 مساء شتاءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة 11 مساءً شتاءً.

- مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية تكون يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل شتاء، ويتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحا.

- مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية تكون يوميا من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 6 مساءً شتاءً.

يستثنى الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

- يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة والآثار.