بوابة الفجر

هالاند يجبر دي بروين على تغيير مهامه مع مانشستر سيتي

هالاند
هالاند

 

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن البلجيكي دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي الذي فاز بلقب الدوري الموسم الماضي سجل هدف واحد وست تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي كما يمكنه لعب دورًا جديدًا في حل مشاكل جوارديولا قبل ديربي مانشستر.

وأوضحت شبكة Sky Sports البريطانية أن  شكل مانشستر سيتي التكتيكي يبدو مختلفًا في الموسم الحالي بسبب النرويجي إيرلينج هالاند الذي تألق في البريميرليج منذ المباراة الأولى لكن المثير أيضًا هو كيفية تغيرت أدوار ومسئوليات باقي اللاعبين.

 

دور جديد لدي بروين في السيتي

 

 

وأفادت الشبكة البريطانية بأن الأدوار المختلفة والصفات المتغيرة لـكيفن دي بروين، حيث كان هداف مانشستر سيتي في الموسم الماضي برصيد 15 هدفا في 30 مباراة وساهم في تتويج المان سيتي بلقب الدوري الإنجليزي.

وبعد الفوز على ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة في لبريميرليج الذي سجل فيها هالاند للمرة السابعة على التوالي، قال بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي: "لقد سجل دي بروين الكثير من الأهداف الموسم الماضي لكن هذا العام فإن دوره يدور حول التمريرات أكثر من الأهداف".

واختتم جوارديولا تصريحاته قائلا:" دي بروين لديه ست تمريرات حاسمة حتى الآن في الموسم الحالي في الدوري، هذا يزيد مرتين عن بوكايو ساكا منافسه ومضاعف عن أي لاعب آخر، إنه في طريقه لكسر رقمه الخاص البالغ 20 تمريرة حاسمة فهو لديه إجمالي تمريرات تبلغ ضعف ما هو متوقع لكل لاعب آخر في الدوري الإنجليزي ".