بوابة الفجر

متحدث التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل مؤتمر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد.

وقال "زلطة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس إن وزير التربية والتعليم أكد على ضرورة عودة المدرسة لدورها الاجتماعي وانتظام المنظومة التعليمية وعودة الهدوء والانتظام في العملية التعليمية.

وأضاف أن الدكتور رضا حجازي حريص على عودة الدور التربوي للمدرسة وأن يكون لها مساهمة في التنشئة وتنمية قدرات الطالب ورعايتها وتنمية مواهبهم.

ولفت إلى أنه سيكون هناك تطبيق للحصص التفاعلية داخل المدارس بتقديم 25% من المقرر يتم شرحه بالفيديوهات المعروضة من القنوات التعليمية.

وفيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، أشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات ستكون جزء منها اختيار من متعدد ونسبة 15% متعلقة بالأسئلة المقالية التي تخضع لعدد من المعايير منها الإجابة الصحيحة وتسلسل الأفكار والدقة الإملائية في الكتابة وتم الإعداد جيدًا للتصحيح الإلكتروني وأن يكون هناك باركود لا يسمح في وجود أي خطأ في ورق الطالب.