بوابة الفجر

إبراهيم عيسى يوجه هذا الاتهام للجامعات الإسلامية (فيديو)

الاعلامي ابراهيم
الاعلامي ابراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن المصريين واجهوا الإخوان دفاعًا عن هويتهم وليس لحل مشكلة البنزين والغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن الفترة ما بعد عام 2013 كان الخطر الحقيقي هو محاولة الإخوان السيطرة على وعي المصريين.

الهوية المصرية

وأضاف "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الخميس: "الإخوان بيحاولوا يسيطروا على وعي المصريين، والمصريين كان بيتسرق منهم هويتهم وليس البنزين والغاز الطبيعي فقط".

وتابع "نحتاج لسؤال أنفسنا عملنا ايه في ثقافة وشخصية المصريين خلال الـ 8 سنوات الماضية؟، هناك حالة من الولع ببناء الأبنية التعليمية، ولكن الأمر الحقيقي ليس في بناء الجامعات الجديدة فقط".

واستطرد "ولكن لا بد من الاهتمام بالعقل والأفكار والمناهج والناس والبشر، الجامعة بتكون 4 سنين بنتعامل فيهم من 3 مليون طالب في الجامعة في ظرف زمني محدود".

وأشار إلى أن هناك فرصة لتطوير وعي الطلاب في المرحلة الجامعية وإحداث تغير في وعيهم في حالة الفشل في ذلك خلال المراحل الأولى من التعليم.

وأردف "نسبة الإشغال في الجامعات الخاصة والأهلية والدولية هي 45 % فقط، الجماعات الإسلامية بيجندوا فيها ناس تقتل وبيشكلوا وعي الولد 17 سنة ويدربوه لتنفيذ عملية انتحارية أو عملية هجوم واقتحام لأي كمين ومنشأة".

وتابع "وانا في الجامعة الجماعات الإسلامية كانت بتيجي على المعارض بتاعتنا، وكلنا اتبهدلنا وكانت بتبقى تحت حماية الجامعة وحرس الجامعة".