بوابة الفجر

نجوم خلف الكواليس| مصممي أزياء النجوم يكشفون لـ "الفجر الفنى" رأيهم في شروط حسين فهمي لإطلالات "القاهرة السينمائي"

إسلام إبراهيم ونجلاء
إسلام إبراهيم ونجلاء بدر وإلهام شاهين

كل عام دائما ما نترقب إطلالات الفنانات والفنانين على ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي، وهناك من يحتلون الترند كل عام بإطلالتهم سواء كانت سلبية ومثيرة للجدل أو إيجابية خاضعة لمعايير المهرجانات العالمية ويكون خلف هذا الترند جنود مجهولة وهم عدد من كبار مصممي الأزياء في مصر والوطن العربي.


وهذا العام وضع الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي للدوره الـ ٤٤ شروطا ومعايير للإطلالات الفنانات على الريد كاربت وهو الالتزام بالدريسكود العالمي المعترف به في كل المهرجانات الدولية للنهوض بالمهرجان ولإثبات حقيقة مهمة وهي أن المهرجان ليس فقط إطلالة فنانة على ريد كاربت.

الجنود المجهولة خلف إطلالات النجوم 
 

وهنا السؤال المتعارف عليه دائما يتعلق بماهية آراء الفنانات في هذا القرار لكن السؤال الأهم هو معرفة أراء الجنود المجهولة خلف هذا الإطلالات وتوجيه عدة أسئلة لهم  أبرزها كيف استقبلوا  هذا القرار واستعداداتهم وما هو رأيهم في حديث الفنان حسين فهمي وما الأفكار التي تدور في أذهانهم، لذلك نستعرض في هذا التقرير أراء عدد من مصممي الأزياء في مصر:-

 

محمود غالي: حسين فهمي وضع شروطًا على الاطلالات ليكون مهرجانًا مشرفًا مثل كان وأوسكار


كشف مصمم الأزياء محمود غالي عن رأيه في شروط الفنان حسين فهمي قائلًا: "معتقدش استاذ حسين فهمي بتاريخه العريق يقصد أن الفنانات متلبسش فساتين كاشفة، لأنه بيروح مهرجانات بره وعارف شكل المهرجانات الكبيرة واللي منهم مهرجان القاهرة السينمائي.

 

مصمم الأزياء محمود غالي 


وأضاف:" أعتقد أنه يقصد أن محدش يلبس فساتين غريبة زى اللي بنشوفها زي الملابس الفرعونية أو الحجاب الغير كامل على الفساتين، هو يقصده الكلام ده وعايز يخلي مهرجان بلده شيك ومشرف ويتقال إن مهرجان القاهرة السينمائي الفنانين بيلبسوا زى مهرجانات كان وأوسكار، عايز المهرجان يكون شكله حلو عشان كده فرض شروط معينة على إطلالة الرجالة والستات".

 

كما أشار "غالي" أن تحضيراته مع الفنانات هذا العام ستختلف وستأخذ وقتًا طويلًا حتى تخرج بالشكل المناسب.

 

أحمد فايز: هناك عدد كبير غير مؤهل لحضور “القاهرة السينمائي”.. ولا بد أن يحافظ رئيس المهرجان على الشكل العام


وكشف مصمم الأزياء أحمد فايز عن رأيه في شروط الفنان حسين فهمي قائلا: "المفروض إن الناس اللي بتروحلهم دعوه يحضروا مهرجان للسينما يكونوا مؤهلين انهم يحضروا مثل هذه المناسبات فبالتالي هيكونوا عارفين يلبسوا ايه ويتكلموا ازاي ويتصورا ازاي وايه الائق واللي غير لائق.

 

مصمم الأزياء أحمد فايز 


وتابع:" فبما إن معظم الناس اللي هنا في مصر اللي مش مؤهلين يحضروا  مهرجانات فمن العادي إن رئيس المهرجان عشان يحافظ علي الشكل العام يقول حاجه زي دي.

 

وعن تحضيراته هذا العام بعد القرار قال أحمد فايز: "طبيعي مش هيختلف التحضير بالنسبالي عشان انا عارف المعايير المناسبه كويس لحضور اي فنانه في مهرجان السينما، قال كده رئيس المهرجان أو مقالش مكنتش هعمل شورت وفانله مثلا لفنانه عشان تروح مهرجان أو مايوه لازم طبعا يبقي دريسكود".

 

وعند سؤاله عن أبرز النجوم الذي يتعاون معهم هذا العام أجاب أحمد فايز:" الفنانات اللي هعملهم أفضل يشوفهم الجمهور علي الريد كاربت وأفضل أنها تبقي مفاجاة لأني أول مرة اعملهم وأتعاون معاهم".


عماد عبد اللطيف: أؤيد قرار حسين فهمي لأن “القاهرة السينمائي” مهرجان عريق

 

وكشف مصمم الأزياء الرجالي عماد عبد اللطيف عن رأيه في شروط الفنان حسين فهمي لافتًا أنه يؤيد هذا القرار لأن  مهرجان القاهرة مهرجان عريق ولا بد أن يصبح له معايير خاصة.

مصمم الأزياء عماد عبد اللطيف 

وأشار أنه سيتعاون مع أكثر من نجم في مهرجان القاهرة السينمائي المقبل دون الكشف أسمائهم.