بوابة الفجر

أول حادثة في العام الدراسي الجديد.. القصة الكاملة لإصابة 7 طالبات

أول حادث في العام
أول حادث في العام الدراسي الجديد

 

أول حادثة في العام الدراسي الجديد.. القصة الكاملة لإصابة 7 طالبات، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إصابة 7 طالبات في حادث تدافع داخل مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة في أول يوم دراسي بالعام الجديد 2022/2023.

أول حادثة في العام الدراسي الجديد.. القصة الكاملة لإصابة 7 طالبات

تابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وكلف وزير التربية والتعليم، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بمتابعة الأمر وتوفير كافة احتياجات الطلاب المصابين، مشددا على ضرورة محاسبة المسؤولين.

وقالت الوزارة في بيانها، إن المعاينة أوضحت حدوث تدافع بين الطالبات على سلم المدرسة مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطلاب.

الجيزة تكشف التفاصيل

تلقت محافظة الجيزة بلاغا بوقوع جزء من درابزين سلم نتيجة لتدافع الطلاب بمدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة الأمر الذي أسفر عن إصابة عدد من الطلاب بإصابات طفيفة.

وقد توجهت سيارات الإسعاف على الفور وتم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام للاطمئنان على حالتهم الصحية.

ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بمتابعة حالة الطالبات الصحية وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم حتى تمام شفاءهم.

وكلف محافظ الجيزة القيادات التنفيذية ومدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الشئون الصحية بمتابعة الحالة الصحية للطلاب بالمستشفى والوقوف بجانب أسرهم لطمأنتهم.

وزار محافظ الجيزة مستشفى إمبابة العام لتفقد حالة الطلاب المصابين ‘ثر سقوط جزء جانبي من درابزين سلم نتيجة لتدافع الطلاب بمدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة.

واطمأن المحافظ على حالة الطلاب وتلقيهم للرعاية الصحية اللازمه مؤكدا متابعة حالتهم الصحية حتى تمام شفاءهم وعودتهم إلى منازلهم.

قرار عاجل من النيابة الإدارية

أمر المستشار عدلي جاد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، التابعة لإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة.

وقد كلف جاد، النيابة الإدارية بالجيزة القسم الثاني، بسرعة التحقيق في الواقعة والعرض عليه فور انتهاء التحقيقات.