بوابة الفجر

"التعليم" تكشف حقيقة افتراش مجموعة من الطلاب الأرض لعدم وجود مقاعد

وزير التعليم
وزير التعليم

عقب شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على واقعة مدرسة كرداسة، قائلا إن وزير التعليم كان يتابع الواقعة لحظة بلحظة، موضحا أن سبب الواقعة يعود لأمرين هناك خطأ عنصر بشري، فضلا عن تقصير من هيئة الأبنية التعليمية، والتحقيقات جارية بشأن الواقعة.

وكشف زلطة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، حقيقة تداول قائمة أحد الفصول لمدرسة بالخانكة تصل إلى 119 طالبا، مشيرا إلى أنه تم رصد منشور بوجود فصل به 119 طالبا، وتم التواصل مع إدارة المدرسة وتبين أنه منشور قديم، والفصل به نحو 75 طالبا.

 

حل أزمة كثافة الفصول

 

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على وضع حلول للتغلب على مشكلة الكثافة داخل الفصول، وخطة الدولة لتطوير التعليم تغطي كل المشكلات التي يعاني منها الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، وهناك خطوات جادة تتخذها الدولة للتغلب على كثافة الفصول من خلال إنشاء مجمعات تعليمية.

 

حقيقة افتراش مجموعة من الطلاب أرض أحد الفصول 

 

وعن الصور المتداولة لمجموعة من الطلاب يفترشون الأرض داخل أحد الفصول لعدم وجود مقاعد، عقب: "ده مكان انتظار وليس فصل، والطلاب كانوا في انتظار تسكينهم داخل الفصول"، وأحد العاملين التقط الصورة وتم تسويقها على السوشيال ميديا، وتم معاقبة مدير المدرسة لأنه المسئول عن سير العملية التعليمية.