بوابة الفجر

نجم وولفرهامبتون بديل بوسكيتس في برشلونة

بوسكيتس
بوسكيتس

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن مسألة تدعيم مركز خط الوسط باتت إحدى أولويات إدارة برشلونة الإسباني قبل بداية الموسم المقبل  وخاصة بعد رحيل نيكو جونزاليس على سبيل الإعارة إلى فالنسيا وميراليم بيانيتش إلى الشارقة الإماراتي كما يخوض سيرجيو بوسكيتس الموسم الأخير مع البرسا وتشير الإدارة الكتالونية إلى ضرورة ضم البرتغالي روبن نيفيز نجم وولفرهامبتون الإنجليزي كبديل لبوسكيتس. 


وأشارت صحيفة سبورت الإسبانية إلى أنه على الرغم من حقيقة أن فرينكي دي يونج استمر مع البرسا وهو الشخص الذي كان يلعب دور بوسكيتس إلا أن مركز خط الوسط هو أحد أكثر مواقع الفريق ضعفًا.


برشلونة فشل في ضم نيفيز في الصيف الماضي


وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة حاول بالفعل التعاقد مع روبن نيفيز في الصيف الماضي واتصل بالنجم البرتغالي نفسه لكن الاختلافات الاقتصادية جعلت من المستحيل على نيفيز الانضمام إلى ملعب الكامب نو ولذا سيتم العودة في صيف العام المقبل من جديد لمحاولة ضمه، حيث ينتهي عقده في عام 2024 وقد فهم وولفرهامبتون أن رحيل نيفيز أمر واقعي.

 


وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن وكيل الأعمال الشهير خورخي مينديز يتولى إدارة أعمال نيفيز وكانت علاقته مع برشلونة دائمًا أكثر مرونة مما سيسهل من التحرك نحو ضم النجم البرتغالي البالغ من العمر 25 عامًا والذي يعتبر بمثابة محرك لخط وسط الوولفز وقد شهدت المواسم الـ3 الأخيرة بما في ذلك هذا الموسم غياب نيفيز عن 8 مباريات فقط.


وألمحت الصحيفة الإسبانية أن من بين الأسماء التي تقنع برشلونة والإدارة الكتالونية بإراحة بوسكيتس في خط الوسط هو اسم مارتين زوبيميندي الذي ينتهي عقده مع ريال سوسيداد في عام 2025 لكن ناديه يطمح إلى تجديد عقده لمدة موسمين حتى 2027 مع زيادة الشرط الجزائي إلى 90 مليون يورو بدلًا من 60 مليون يورو ولذلك فإن خيار المراهنة على روبن نيفيز بعد 9 أشهر من بداية فترة الانتقالات الصيفية هو الأنسب.