بوابة الفجر

انكماش منخفض الهند.. سر انخفاض درجات الحرارة

انخفاض درجات الحرارة
انخفاض درجات الحرارة

شهد اليوم الإثنين، انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات بسبب انكماش منخفض الهند الموسمي.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن سر انخفاض درجات الحرارة بسبب انكماش منخفض الهند الموسمي.

 

انخفاض درجات الحرارة 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى بداية الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة من اليوم الاثنين على أغلب أنحاء الجمهورية.
 
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، أن اليوم الاثنين يشهد انكسار الموجة الحارة، حيث تنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح ما بين 3 إلي 4 درجات مئوية، ليسود طقس حار رطب نهارًا معتدل الحرارة ليلا.


انكماش منخفض الهند الموسمي 
ويرجع انخفاض درجات الحرارة، إلى سيطرة مرتفع العروض الوسطي وانكماش منخفض الهند الموسمي، لتنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات.

وعن موعد انكسار الموجة الحارة، تقول منار غانم، المتحدثة باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن موجة ارتفاع درجات الحرارة ستنكسر اليوم الاثنين، ونهاية الأسبوع سنشعر بانخفاض درجة الحرارة، موضحة أن هناك شبورة مائية خفيفة تتكون مع الساعات لمبكرة من اليوم على الطرق السريعة، ولكنها غير مؤثرة على الرؤية الأفقية.

درجات الحرارة اليوم الاثنين
وبعد الحديث عن انخفاض درجات الحرارة، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، يكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون حار رطب على السواحل الشمالية.


القاهرة الصغرى 33 والعظمى 23
الإسكندرية الصغرى 29 والعظمى 23
الإسماعيلية الصغرى 34 والعظمى 21
الدقهلية الصغرى 33 والعظمى 23
الغردقة الصغرى 35 والعظمى 27
المنيا الصغرى 35 والعظمى 23

 

طقس الأسبوع المقبل
وبعد الإجابة عن موعد انكسار الموجة الحارة، أوضح خبراء الأرصاد أنه خلال الأسبوع المقبل تشهد البلاد نشاط للرياح خاصة خلال ساعات الليل، مما يقلل من الحرارة والرطوبة، على معظم الأنحاء.
بالإضافة إلى أنه في ساعات الصباح المبكر، تتكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض المناطق خلال ساعات الصباح الباكر وتحديدًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشمالية الشرقية ووسط سيناء.