بوابة الفجر

نسرين عكاشة عرض "الباب الأخضر" في الأسكندرية السينمائي حقق لوالدي حلمه

نسرين أسامة أنور
نسرين أسامة أنور عكاشة

 أوضحت الإعلامية نسرين أسامة أنور عكاشة، عن سعادتها الكبيرة، بمشاركة فيلم "الباب الأخضر" لوالدها الراحل أسامة أنور عكاشة، وتمثيل مصر ضمن المسابقة الرسمية بالدورة 38 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط.


تعبر نسرين أسامة أنور عكاشة عن سعادتها

نسرين عكاشة 

عبرت الإعلامة نسرين عن سعادتها قائلة:" الحمد الله حلم والدي بتحقق بأن يكون أقدم أفلامه، يشارك في مهرجان كبير ومهم الإسكندرية فهذا الأمر يدعو للفخر والسعادة وكنت اتمنى يكون عايش في هذه اللحظة ويشاهد أول أفلامة تشارك في هذا المهرجان خاصة أنه من عشاق الاسكندرية مرتبط بيها بشكل غير طبيعي".

كما أوضحت نسرين أسامة، أن الفيلم مختلف عن كل أفلام والدها التي كتبها، فهو يعبر عن هوية المصرية ومعاناتهم وكيانهم، وكونه يمثل مصر في مهرجان الإسكندرية، فهذا أكثر دليل على أن رسائل والدها بتوصل بعد كل هذه السنوات، فما أجمل من أن يكون فيلم يمثل مصر يعبر عن هموم المصريين بجد.

وأكدت نسرين أن المفارقة الغريبة أن الفيلم يصلح لكل زمان وفكرته تمثل المصريين وهفضل طول الوقت تمس المصريين وقصته تتجدد طول وقت بأشكال مختلفة مع كل زمن، مشيرا إلي أنه بصرف النظر عن حصوله على جائزة من عدمه فمشاركته في حد ذاتها لها معنى رمزي لا يوصف.

وفي سياق آخر وجهت الشكر للمخرج رؤوف عبد العزيز كونه، كان متحمس جدا لهذا المشروع وأصر على عدم تغيير أي شيء في السيناريو، والمجهود الكبير الذي بذله وكان حريص جدا في كل تفاصيل العمل للخروج بالشكل اللائق.


ما لاتعرفة عن "الباب الأخضر "

فيلم الباب الأخضر 

يشار إلي أن فيلم فيلم "الباب الأخضر" يمثل مصر، ضمن المسابقة الرسمية بالدورة 38 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط، المقرر انطلاقه في الفترة ما بين 5 وحتى 10 أكتوبر الجاري، وتحمل أسم النجم محمود حميدة.

الباب الأخضر هو بطولة كلا من الفنان إياد نصار، والفنانة سهر الصايغ،والفنان خالد الصاوى، والفنان محمود عبدالمغنى،والفنان بيومى فؤاد،والفنان أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى،والفنان رشدى الشامى،والفنان عابد عنانى، والفنان إسلام حافظ،والفنان حنان سليمان،ويكون هذا العمل من إخراج رؤوف عبدالعزيز.
يكون فيلم "الباب الأخضر" من قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وصوره رؤوف عبدالعزيز بعد حصوله على موافقة أسرة الكاتب الكبير الراحل، والذي كتبه في فترة الثمانينيات ضمن مجموعة من الأفلام التي كتبتها ولم تظهر للنور.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي في فترة التسعينيات في حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، وتغنى مطربة الراب نغم صالح الأغنية الدعائية للفيلم.


من هي نسرين أسامة أنور عكاشة

نسرين أسامة أنور عكاشة  

الإعلامية نسرين عكاشة هي ابنة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة تخرجت من كلية" الإعلام" قسم إذاعة وتليفزيون، وكان كل اهتمامتها بالإذاعة والتليفزيون وبعد ذلك عملت لفترة كمساعد مخرج في الفضائية المصرية ولكن شعرت أنها ليست ضمن ميولها، ثم نصحها البعض بأن تتدرب في الإذاعة المصرية لكي تصبح مذيعة، وأوضحوا لها إن أفضل تدريب يمكن أن تتلاقاه سيكون في الإذاعة المصرية.

وبعد أنتهاء فترة التدريب كان هناك إعلان للإذاعة يطلب مذيعين وهو أخر إعلان للإذاعة والتليفزيون لطلب مذيعين، وتقدمت للإعلان وبالفعل نجحت في اختبار المذيعين وبدأت العمل في الإذاعة.