بوابة الفجر

نتيجة معادلة جامعة القاهرة.. استعلم برقم الجلوس في 3 خطوات

بوابة الفجر


تزايدت معدلات البحث عبر شبكة الإنترنت خلال الساعات الماضية عن نتيجة معادلة جامعة القاهرة 2022 وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجامعي الجديد.

 

نتيجة معادلة جامعة القاهرة.. استعلم برقم الجلوس في 3 خطوات 

من خلال رقم الجلوس يمكن للطلاب الحصول على نتيجة معادلة جامعة القاهرة 2022 من خلال الموقع الرسمي المعد لذلك ويكون ذلك للطلاب الذين تقدموا لأداء المعادلة من الحاصلين على الدبلومات الفنية بنظاميها 3 و5 سنوات أو طلاب المعاهد بنظام العامين.

وأوضحت جامعة القاهرة أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء معادلة كلية التجارة بالجامعة بلغ 87 ألفا و848 طالبا وطالبة.

 

الاستعلام عن نتيجة معادلة جامعة القاهرة 

يمكن لطلاب الدبلومات الذين تقدموا لمعادلة جامعة القاهرة الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم من خلال إدخال رقم الجلوس فقط عبر الدخول على الموقع الرسمي لجامعة القاهرة من خلال الرابط التالي: 

https://cu.edu.eg/ar/Home

خطوات الاستعلام عن نتيجة معادلة جامعة القاهرة
 

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية الاستعلام عن نتيجة معادلة جامعة القاهرة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة وهي كما يلي:

 

  • دخول الطالب على الموقع الرسمي لجامعة القاهرة من خلال الرابط التالي

https://cu.edu.eg/ar/Home

  • تسجيل اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به.
  • الضغط على اختيار “عرض النتيجة” لتظهر بشكل مباشر أمام الكلاب ويستطيع من خلالها معرفة موقفه.

وبدأت امتحانات معادلة كلية تجارة القاهرة في شهر سبتمبر الماضي، وتقدم لها ما يقرب من 87848000 طالب وطالبة من خريجي الدبلومات والمعاهد الفنية بمختلف أنواعها وتشمل الدبلومات والمعاهد الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية.

 

وجرى أداء الاختبارات للطلاب داخل مقر كلية التجارة بجامعة القاهرة حيث أكمل آلاف الطلاب اختبار جامعة القاهرة للمعادلة التجارية، وأجرى الطلاب امتحانات المعادلة الكتابية على مستوى 4 مواد: "العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والرياضيات".

شروط دخول طلاب الدبلومات الفنية الكليات والمعاهد 


تم فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية “الكليات التي بها شعب تعليم فني” – الزراعة – السياحة والفنادق -– الآثار – التعليم الصناعي) بالجامعات المصرية على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.