بوابة الفجر

نتيجة معادلة كلية الهندسة.. موعد الظهور ورابط الاستعلام

نتيجة معادلة كلية
نتيجة معادلة كلية الهندسة

نتيجة معادلة كلية الهندسة، يترقبها طلاب الدبلومات الفنية والمعاهد نظام السنتين، الراغبين في الالتحاق بكلية الهندسة، في العام الدراسي الجديد.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن نتيجة معادلة كلية الهندسة ورابط الاستعلام.


نتيجة معادلة كلية الهندسة 
يترقب طلاب الدبلومات الفنية نظام 5 و3 سنوات والمعاهد نظام السنتين، ظهور نتيجة معادلة كلية الهندسة المقرر خلال أيام للالتحاق بكلية الهندسة في العام الدراسي الجديد.

 

موعد نتيجة معادلة كلية الهندسة 
وتظهر نتيجة معادلة كلية الهندسة التي يترقبها طلاب الدبلومات الفنية والمعاهد نظام السنتين، الراغبين في الالتحاق بكلية الهندسة، نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري.

 

رابط نتيجة معادلة كلية الهندسة 
وللاستعلام عن نتيجة معادلة كلية الهندسة من خلال الدخول على موقع المجلس الأعلى للجامعات عبر الرابط التالي: https://scu.eg

- اختيار أيقونة المعادلات 
- كتابة البيانات الشخصية 
- الضغط على كلمة عرض النتيجة.


وتعتبر معادلة كلية الهندسة، دراسة تعادل منهج الثانوية العامة، من أجل الالتحاق بالكلية، يدرسها طلاب الدبلومات الفنية ويؤدوا الامتحانات فيها وهم جبر وفراغية وتفاضل وتكامل وميكانيكا وفيزياء وكيمياء ولغة انجليزية.

ويعد الطالب ناجحا في حال الحصول على نسبة 50% من مجموع المعاملة.


وفيما يخص شروط للالتحاق بمعادلة كلية الهندسة، يجب أن يكون طالب الدبلوم الصناعى الثلاث سنوات حاصل على مجموع 70% مجموع كلى فأكثر، وأن لا يكون قد مر على تخرجه ثلاث سنوات.

- يجب أن يكون طالب المعهد الفنى الصناعى ودبلوم الصناعى الخمس سنوات ناجحا فقط لكى يلتحق بامتحانات معادلة كلية الهندسة، وأن لا يكون قد مر على تخرجه ثلاث سنوات (نفس الشروط).

- أو أن يكون حاصلا على الجامعة العمالية السنتين (شعبة التكنولوجيا) بمجموع 50% فأكثر.

 

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتحت باب التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، يوم السبت 24 سبتمبر 2022.

 

وأتاحت وزارة التعليم العالي، موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وذلك لتسجيل اختبارات القدرات للشهادات المعادلة، في الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة.

 

وسجل طلاب الشهادات المعادلة، في اختبارات القدرات، إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت وهو www.tansik.egypt.gov.eg وذلك برقم الدخول والرقم السري الذي تسلمه الطالب عند تسجيل بياناته ورغباته على موقع التنسيق الإلكتروني.