بوابة الفجر

هدايا الدولة للمصريين في المولد النبوي الشريف.. تعرف عليها

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

عدد من المفاجآت أعلنت عنها مؤسسات الدولة بشأن المولد النبوي الشريف وما يشهده المواطنين من تخفيضات بالتزامن مع إحياء تلك المناسبة الشريفة.


 

إجازة المولد النبوي الشريف

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارا بأن يكون يوم السبت المقبل، الموافق 8 من أكتوبر 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 

ضخ حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية

ووجه  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالاستمرار في ضخ حلوى ‏المولد النبوي الشريف بالمجمعات الاستهلاكية يوميا وبأسعار مخفضة كي ‏تناسب جميع المواطنين.

وقال الدكتور علي المصيلحي  إنه يتلقى يوميا تقريرا من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول نسب ضخ حلوى المولد النبوي الشريف بالمجمعات، بجانب ضخ السلع الغذائية الأخرى.

وتقوم الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية  يوميا بمد المجمعات الاستهلاكية بما يتناسب ‏وإقبال المواطنين، مؤكدا أن المتوسط العام للضخ اليومي بكل مجمع لا يقل ‏عن 250 عبوة  متنوعة ما بين الكيلو والاثنين كيلو والثلاثة كيلو.‏

وقال أحمد كمال معاون الوزير‏، المتحدث الرسمي للوزارة، إن أسعار حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية تبدأ من 65 جنيها للكيلو ‏و145 جنيها للعبوه اثنين كيلو و230 جنيه للعبوه الثلاثة كجم، مؤكدا ‏أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ يوميا كميات كبيرة من السلع ‏الأخرى وبتخفيضات تصل إلى  30%.

وأشار إلى أن ميكنة المجمعات ‏الاستهلاكية سمحت بمتابعة الوارد والمنصرف من السلع وهو ما مكن ‏الشركة القابضة بمتابعة الرصيد بكل مجمع استهلاكي.

 

 

تخفيض رسوم دخول القناطر الخيرية 50%

وأعلنت وزارة الموارد المائية والري، الأسعار الجديدة لتذاكر دخول الحدائق التابعة لها.

وأكدت وزارة الري، من خلال بيان لها، أن تلك الخطوة جاءت في إطار احتفالات مصر بالمولد النبوي الشريف ونصر أكتوبر المجيد، وتخفيفا على المواطنين وتشجيعهم على زيارة الحدائق التابعة لوزارة الموارد المائية والرى بالقناطر الخيرية.
كما أكدت وزارة الموارد المائية والري، أن هناك توجيهات من وزير الري الدكتور هاني سويلم، باستمرار العمل بالفئات الجديدة المخفضة للتذاكر حتى بعد انتهاء فترة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ونصر أكتوبر المجيد.

 


زيارتان استثنائيتان في جميع السجون عدا سجون بدر 

كما أعلن المحامي الحقوقي، خالد المصري، عن زيارتين استثنائيتين في جميع السجون عدا سجون بدر، بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر، والاحتفال أيضا بذكرى المولد النبوي، مؤكدا أن الزيارتين ستكونان في الفترة من الأحد 9 / 10 / 2022 حتي يوم الأربعاء 9 / 11 / 2022.