بوابة الفجر

الإسكندرية في أسبوع دراسة.. زحام أولياء الأمور على الأبواب وإخلاء مدرسة من الطلاب

الإسكندرية في إسبوع
الإسكندرية في إسبوع دراسة

بدأت السبت والأحد الماضيين الدراسة في مدارس محافظة الإسكندرية، كمثل باقي المحافظات، ومنذ ذلك الحين، شهدت المحافظة عدة وقائع، ترصدها لكم "الفجر" في التقرير التالي.

انتظام الدراسة 

انتظمت السبت والأحد الدراسة في 2741 مدرسة بالإسكندرية، بالإضافة إلى انتظام جميع العاملين بالمدارس الحكومية والدواوين والبالغ عددهم 56995، وذلك في أول بوم للعام الدراسي الجديد.

محافظ الإسكندرية يتفقد المدارس  

وحرص اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على تفقد الصفوف الإبتدائية في المحافظة في أول يوم دراسي، مؤكدًا على انتظام الطلاب والمعلمين والعاملين به، مثمنا دور وزارة التربية والتعليم في الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مع بدء العام الدراسي الجديد. 

حملة للكشف على الديدان المعوية للطلاب 

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، بالتعاون مع فرع شمال غرب الدلتا بالهيئة العامة للتأمين الصحي، عن بدء حملة شاملة بمدارس الإسكندرية لفحص الطلاب للكشف على الديدان المعوية تزامنًا مع بدء الدراسة. يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان التي تهدف للقضاء على البلهارسيا وخفض معدل الإصابة بالطفيليات والديدان المعوية.

أولياء الأمور يتزاحمون أمام أبواب المدارس

وفي واقعة غريبة، شهدت مدرسة حفصة بنت عمر بمنطقة الهانوفيل بحي العجمي غرب الإسكندرية، تزاحم المئات من أولياء الأمور على بوابة المدرسة، مما تسبب في إعاقة حركة دخول وخروج الطلاب من المدارس، كما أثار حالة من الفزع بين الطلاب خاصة أثناء خروجهم وسط عدم تمكن الأهالي بالتواصل مع أبنائهم.

إخلاء مدرسة من الطلاب 

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، برئاسة الدكتور عربي أبوزيد، وكيل أول الوزارة، قرارا إداريًا بإخلاء فورى لمدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات "التراثية" التابعة لإدارة الجمرك التعليمية. 

وحسب بيان للمديرية، فإن عملية الإخلاء جاء حرصا على سلامة الطلاب بعد دخول المدرسة في الصيانة الشاملة.

وأوضح البيان، أنه تم تسكين الطلاب الطلاب بمدرسة إسماعيل صبري الرسمية لغات، كما تم تسكين طلاب مجمع الشهداء تجاري خدمات بمدرسة المنشية الإبتدائية. 

من جانبه قال  الدكتور عربي أبوزيد، إن الهدف من القرار هو الحفاظ على حياة وسلامة الطلاب المنتسبين للمدرسة، خاصة أنه مسكن عليها مدرسة أخرى في الفترة المسائية، وبناء عليه تقرر تأجيل جميع البرامج التدريبية للموهوبين المقامة بمركز الموهوبين بمدرسة قاسم أمين.