بوابة الفجر

" الفجر" ترصد كل ما تريد معرفته عن موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في أحد المؤتمرات

موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي، العبارة الأكثر بحثًا خلال الساعات القليلة الماضية، والذي كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بانعقاده لبحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة، في الأسبوع الأخير من أكتوبر الجاري.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي الذي كلف به الرئيس السيسي.

 

موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي 


تزايد البحث عن موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي الذي كلف بانعقاده الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تقرر عقده في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لبحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة، واستشراف مستقبل الاقتصاد المصري، من خلال التعرف على آراء الخبراء والمختصين وذوي الخبرة وممثلي مجتمع الأعمال. 

 

موقع إلكتروني خاص المؤتمر الاقتصادي 


وبعد تحديد موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني خاص بالمؤتمر، لتلقي المقترحات والآراء الخاصة بالمؤتمر.

 

أهداف المؤتمر الاقتصادي 


المؤتمر الاقتصادي تأكيد على حرص الدولة على شرح تحديات التي يواجها الاقتصاد المصري وأن يكون هناك حوار بناء ووضع خارطة تحرك لما بعد المؤتمر.

ويستهدف المؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري، هو الخروج بمجموعة من السياسات والتدابير الواضحة التي تساهم في مرونة الاقتصاد المصري.

المشاركون في المؤتمر الاقتصادي 


وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن المشاركين في المؤتمر هم الوزارات المعنية والخبراء والأحزاب السياسية، وتم تحديد 21 جهة محلية ودولية سيتم دعوتها خلال المؤتمر.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه سيكون هناك حضور من 400 إلى 500 مشارك بالمؤتمر الاقتصادي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن عقد مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن أجندة المؤتمر الاقتصادى الذى كلف به الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأكد رئيس الوزراء، أن المؤتمر الاقتصادي يستهدف تأكيد على حرص الدولة على شرح تحديات التي يواجها الاقتصاد المصري وأن يكون هناك حوار بناء ووضع خارطة تحرك لما بعد المؤتمر.

  وشدد على أهمية المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لبحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة، واستشراف مستقبل الاقتصاد المصري، من خلال التعرف على آراء الخبراء والمختصين وذوي الخبرة وممثلي مجتمع الأعمال.