بوابة الفجر

المؤتمر الاقتصادي.. تفاصيل إطلاق موقع إلكتروني للمشاركة بالمقترحات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

المؤتمر الاقتصادي المنتظر عقده نهاية الشهر الجاري، يشهد تحضيرات عديدة، حيث تعتزم الحكومة إطلاق موقع إلكتروني وتطبيق على الهاتف المحمول، لتلقي المقترحات والآراء لمن يرغب في المشاركة في المؤتمر الاقتصادي.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن إطلاق موقع إلكتروني للمشاركة بالمقترحات في المؤتمر الاقتصادي.

 

المؤتمر الاقتصادي 


تستعد الحكومة لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الذي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بانعقاده في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لبحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة.


إطلاق موقع إلكتروني للمشاركة بالمقترحات 


وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إطلاق موقع إلكتروني وتطبيق على الهاتف المحمول، بدءًا من الغد، لتلقي المقترحات والآراء لمن يرغب في المشاركة في المؤتمر الاقتصادي.
 

أعدت الحكومة المصرية، أجندة المؤتمر الاقتصادي المقبل المقرر انعقاده نهاية شهر أكتوبر الجاري، لمناقشة الأوضاع الحالية في ظل الأزمة العالمية الغير مسبوقة الذي يمر به دول العالم.

 

وتشمل أجندة المؤتمر الاقتصادي المقبل في اليوم الأول، مناقشة الاقتصاد الكلي للخروج بمجموعة من السياسات والتدابير الواضحة التي تساهم في مرونة الاقتصاد المصري.


وجاءت أجندة المؤتمر الاقتصادي المقبل في اليوم الثاني، عرض وثيقة سياسة ملكية الدولة للتوافق عليها وإصدارها، إضافةً إلى تمكين القطاع الخاص ضمن جدول جلسات اليوم الثاني للمؤتمر، ودور الصندوق السيادى وفرص المشاركة مع القطاع الخاص.

 

وتتضمن جلسات اليوم الثالث تطوير قطاع الأداء المالي غير المصرفى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الحكومة بتنظيم المؤتمر الاقتصادي لمناقشة الأوضاع الحالية في ظل الأزمة العالمية الغير مسبوقة الذي يمر به دول العالم، ومستقبل الاقتصاد المصري بالتوازى مع الحوار الوطنى وانتهاءه بحزم اقتصادية فى كافة المجالات الاقتصادية.

 

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن المشاركين في المؤتمر هم الوزارات المعنية والخبراء والأحزاب السياسية، وتم تحديد 21 جهة محلية ودولية سيتم دعوتها خلال المؤتمر.

 

وأوضح مدبولي، أنه سيكون هناك حضور من 400 إلى 500 مشارك بالمؤتمر الاقتصادي.

 

وأكد رئيس الوزراء، أن المؤتمر الاقتصادي تأكيد على حرص الدولة على شرح تحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري وأن يكون هناك حوار بناء ووضع خارطة تحرك لما بعد المؤتمر.  

وشدد على أهمية المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لبحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة، واستشراف مستقبل الاقتصاد المصري، من خلال التعرف على آراء الخبراء والمختصين وذوي الخبرة وممثلي مجتمع الأعمال.