بوابة الفجر

أواخر أكتوبر الجاري.. موعد عرض مسلسل الضاحك الباكي من بطولة عمرو عبدالجليل

موعد عرض مسلسل الضاحك الباكي من بطولة عمرو عبدالجليل

مسلسل الضاحك الباكي
مسلسل الضاحك الباكي

يواصل فريق عمل مسلسل الضاحك الباكي من بطولة عمرو عبدالجليل، تصوير مشاهد العمل في الفترة الحالية، الذي يتناول السيرة الذاتية لرائد الكوميديا الراحل نجيب الريحاني، ومن إخراج محمد فاضل.

 

الضاحك الباكي 

 

وقال المخرج محمد فاضل في تصريحات صحفية: "يفصلنا 10 أيام تصوير للانتهاء من كافة مشاهد العمل، على أن يعرض في أواخر شهر أكتوبر الجاري على قنوات on والحياة وcbc، وأتمنى أن ينال إعجاب الجميع".

 

عمرو عبدالجليل ونجيب الريحاني 

 

قصة مسلسل الضاحك الباكي

 

تدور قصة مسلسل الضاحك الباكي، حول فترة من تاريخ مصر ما بين أواخر القرن التاسع عشر حتى القرن العشرين، والتغييرات التي حدثت في تلك الحقبة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى نشأة نجيب الريحاني منذ طفولته وصولًا إلى دخوله التمثيل ووصوله إلى النجومية، إيضا يتطرق العمل إلى أسرار في حياة الريحاني الشخصية ورفض أمه دخوله مجال التمثيل وعلاقاته النسائية وتعرفه على بديعة مصابني وغيرها من الكواليس في حياته.

 

فريق عمل مسلسل الضاحك الباكي

 

أبطال مسلسل الضاحك الباكي

 

كما يشارك في بطولة مسلسل الضاحك الباكي عمرو عبدالجليل، فردوس عبدالحميد، رزان مغربي، مصطفى شوقي، محمد سليمان، هاجر الشرنوبي، دارين حداد، صبا الرافعي، ياسر الطوبجي، رامي الطمباري، مؤمن نور، وإيهاب نور الدين، والعمل من تأليف محمد الغيطي، ديكور أسامة الشناوي، من إخراج محمد فاضل، وإنتاج الشركة المتحدة.

 

أحدث أعمال عمرو عبد الجليل

 

ومن ناحية أخرى، يواصل عمرو عبدالجليل في الفترة الحالية تصوير فيلمه الجديد "التجربة المكسيكية"، ويجسد خلاله دور مصارع معتزل، ويمر بالعديد من الأزمات في حياته، ويشاركه في بطولة العمل محمد ثروت، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، ندى موسى، ومحمود حافظ، والفيلم من محمود حمدان ومحمد محرز، ومن إخراج شادي علي.

 

نجيب الريحاني 

 

نجوم جسدوا شخصية نجيب الريحاني

 

والجدير بالذكر ان عدد من النجوم جسدوا شخصية نجيب الريحاني، قبل عمرو عبدالجليل، حيث كان سمير غانم أول من جسدها في عام 1982، من خلال فوازير الشخصيات، التي قلد بها عدد كبير من المشاهير، ثم عاد من جديد لتجسيد دور الريحاني في 1995 خلال فوازير المضحكون التي اعتمدت على الاسكتشات الكوميدية، استعان محمد صبحي بشخصيات نجيب الريحاني في أفلامه، على خشبة المسرح لأكثر من مرة، أيضًا جسد أحمد راتب شخصية نجيب الريحاني في مسلسل قلبي دليلي، الذي تناول السيرة الذاتية لـ ليلى مراد، وعرض العمل في 2009، وجمعته العديد من المشاهد مع الأردنية صفاء سلطان التي جسدت الراحلة ليلى مراد.