بوابة الفجر

الانضباط توجه صدمة قوية للطائي بشأن واقعة سرقة أطقم الهلال

الهلال السعودي
الهلال السعودي


كشفت تقارير صحفية عن قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن واقعة سرقة أطقم لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، قبل مواجهة الطائي، في دوري روشن السعودي.


وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، قد فقد الأطقم الرسمية الخاصة به، ليضطر لخوض المباراة بأطقم التدريب، وهو ما صاحبه تقديم احتجاج من منافسه الطائي، حيث طالب بإعادة اللقاء.

وأكدت صحيفة "الشرق الأوسط" أن لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بدأت في استلام تقارير مراقبي وحكام مباراة الطائي والهلال، والتي انتهت لصالح الزعيم بثلاثية مقابل هدفين.

وأوضحت أن لجنة الانضباط ستصدر قرار برفض احتجاج نادي الطائي لعدة اعتبارات، بينها أن مراقبي المباراة لم يرفضوا ارتداء لاعبي الهلال أطقم التدريب ومشاركتهم رسميًا في المباراة.

بالإضافة إلى أن حكم المباراة أعطى الموافقة الرسمية أيضا على ذلك على الرغم من نص المادة الـ24 من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والتي تضمن وجوب حضور كل نادٍ الطقمين الأساسي والاحتياطي، والطقم الثالث، لكل من اللاعبين وحراس المرمى في كافة مباريات المسابقة.

كما أشارت إلى أن الفقرة الثالثة في ذات المادة، توضح أنه في حال التشابه بين أطقم الفريقين، يكون القرار النهائي لحكم المباراة باعتماد الطاقم الرسمي لكل فريق للنزول للملعب ولعب المباراة.

فضلًا عن أن الفقرة الرابعة من ذات المادة، تنص على أنه يتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في لائحة الانضباط والأخلاق في حال عدم قدرة أي نادٍ على توفير الطقم المناسب للعب المباراة بناء على قرار حكم المباراة.